رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«قائمة المستقبل» تخوض انتخابات نادي أعضاء الشهر العقاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد الأعضاء القانونيون بالشهر العقاري لإجراء انتخابات نادي الأعضاء القانونيين بالشهر العقاري 15 يوليو المقبل، وذلك بعد حل مجلس إدارة النادي السابق برئاسة جمال عبد الرسول، من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.


وشكل مجموعة من المرشحين أول قائمة موحدة باسم " قائمة المستقبل"، لخوض انتخابات نادي الأعضاء القانونيين بالشهر العقاري بـ15 مرشحا، من إجمالي 41 مرشحا يخوضون انتخابات النادي.

وتهدف القائمة الموحدة إلى إعداد وإصدار قانون الشهر العقاري الجديد بما يكفل الحصانة القانونية الكاملة لأعضائه.

كما تهدف القائمة إلى وضع ضمانات من أجل استقلال الشهر العقاري والعمل باستقلالية كاملة دون الرضوخ إلى أية ضغوط من ذوي السلطة والنفوذ ويعطيهم كافة حقوقهم الأدبية والمادية، إضافة إلى تعديل اللائحة التنفيذية لنادي أعضاء الشهر العقاري وخلال مدة لا تزيد على أسابيع قليلة.

يذكر أن عددا كبيرا من تلك القائمة كانوا أعضاء سابقين بمجلس إدارة النادي، ويتنافس 41 مرشحًا على عضوية مجلس إدارة نادي الأعضاء القانونيين للشهر العقاري المكون من 15 مقعدًا، ويتم اختيار رئيس النادي من أعضاء المجلس الجديد بعد انتخابه، كما يتم تشكيل المكتب التنفيذي للنادي، واختيار أعضاء اللجان النوعية من بين أعضاء المجلس.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أصدرت قرارًا منذ 3 أشهر لحل مجلس إدارة نادي الشهر العقاري، بسبب مخالفات إجرائية في إدارة المجلس، تتمثل في عدم انعقاده لمدة طويلة وعدم قيامه بالدور المنوط به ووجود أخطاء قانونية وعدم دعوة جميع أعضاء المجلس للانعقاد بصورة قانونية واستقالة عدد من مجلس الإدارة وأصبح النادي حاليًا لا يمثله مجلس، ما دفع إلى إجراء الانتخابات 14 يوليو المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي وفقًا للائحة النادي.


Advertisements
الجريدة الرسمية