رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في 7 خطوات.. طريقة استرجاع حقيبتك المفقودة بمطار القاهرة

خطوات استرجاع حقيبتك
خطوات استرجاع حقيبتك حال عدم وصولها بمطار القاهرة الدولي
قد يتعرض الراكب إلى فقدان حقيبته خلال سفره بالمطار، أو تخلفها أو سرقة بعض الأمتعة منها، وكلها حالات نادرة الحدوث، ولكن إذا تعرض المسافر لتلك من تلك المواقف فهناك طرق وخطوات يجب عليه اتباعها كي لا يخسر حقوقه من شركة الطيران التى تنقله.


خطوات استرجاع الحقيبة
وفى ضوء ذلك تتقدم "فيتو" لقرائها بمجموعة من الإرشادات والنصائح، وما ينبغي له القيام به في حال فقدان حقيبته بمطار القاهرة الدولي:

1- في حالة فقد الحقيبة يتم تشكيل لجنة ثلاثية تضم «شرطة تأمين الركاب - إدارة الجمارك - أمن شركة ميناء القاهرة الجوي»، وذلك لفحص محتويات الحقيبة وتحرير محضر بمحتوياتها وتسليمها لإدارة المتروكات بمطار القاهرة الدولي.

2- يتم تحرير محضر منفصل حالة وجود أشياء ثمينة بالحقيبة وتسليمها الي وديعة الجمرك بمطار القاهرة الدولي.

هواتف الاتصال بقسم المفقودات
3- للاستفسار عن الحقائب المفقودة يتم الاتصال بأرقام إدارة المتروكات المدونة بالأسفل مفقودات على الأرقام التالية:

1- مفقودات ومتروكات مبنى 1 جميع الخطوط الجوية ما عدا مصر للطيران«20 2 2265 -5246 / +20 2 2265 -4458 / +2012 0003 8964».

2- مفقودات ومتروكات مصر للطيران مبنى 1  «20 2 2265\ 7328».

3- مفقودات ومتروكات مصر للطيران مخزن الأمتعة «20 2 22657228 / 20 2 22657243».


4- تسليم الحقيبة حالة التعرف عليها إلى الراكب نفسه بموجب جواز السفر أو بواسطة أي شخص يتم توكيله باستلامها بموجب توكيل خاص صادر من الشهر العقاري.

5- يتم التوجه إلى مكتب الاستعلامات بصالة السفر رقم (1) والاتصال بالرقم الداخلي (4458) لإدارة المتروكات لإيفاد مندوبها لإنهاء إجراءات دخول الراكب الدائرة الجمركية للتعرف على الحقيبة ومحتوياتها وإتمام استلامها.

6- يتوجه الراكب بعد استلام الحقيبة إلى المنفذ الجمركي لفحصها وسداد الرسوم الجمركية أن وجدت.

7- توقيتات الاستفسارات واستلام الحقائب يوميا عدا الجمعة والسبت اعتبارا من الساعة 8:30 صباحا حتي 2.30 بعد الظهر.

تعويضات فقدان الحقائب
وتختلف التعويضات التي يمكن أن يحصل عليها الراكب من شركات الطيران عند فقدان حقائبك من شركة لأخرى وبحسب الرحلة أن كانت داخلية أو خارجية، وتسمح بعض شركات الطيران بحد أعلى من التعويضات عادة ما يدون على تذكرة السفر، فإذا كان هذا الحد لا يتجاوز 200 دولار على سبيل المثال، فينصح بتجنب وضع الأغراض باهظة الثمن في حقيبة السفر.

على الرغم من أن فقدان الحقائب هو مسئولية الشركة الناقلة، إلا أن الراكب قد يضطر إلى دفع بعض النقود للبحث عنها واستعادتها.

تعليمات دخول المسافرين
وتلتزم المطارات المصرية  بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت فى تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولار فى حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
الجريدة الرسمية