رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ظل قرارات الإغلاق.. لعب هوجان وابتسام يكسر الصمت بحديقة الحيوان |فيديو

فيتو
مشهد يتكرر للعام الثاني على التوالي، حيث يأتي عيد الفطر المبارك وزوار حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة غائبون عنها تمامًا، الحيوانات تحاول اعتياد الأمر، ففي مثل هذه الأيام من كل عام كان من المفترض أن تعج الحديقة بالزائرين، خاصة الأطفال الذين يعتبرون تلك الزيارة إلى البقعة الواسعة الأهم بالنسبة لهم على مدار العام كله.



ولكن بسبب إجراءات الإغلاق التي اتبعتها الدولة من أجل مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، اضطرت الحديقة إلى غلق أبوابها أمام الزائرين منذ السادس من مايو الماضي وحتى انتهاء إجازة عيد الفطر.

هوجان وابتسام يكسران صمت حديقة الحيوان

 ساد الهدوء في أنحاء الحديقة، أمام أقفاص القردة والنمور وسائر الحيوانات لم يتواجد الكم الهائل الذي كان في السابق يُقدر بالآلاف خاصة في يوم العيد الأول، لم يكن مع الحيوانات إلا الحرس الخاص بهم، والذين يحاولون بدورهم التعامل معهم بصورة مختلفة واللعب معهم والتحدث إليهم من فترة لأخرى.

 وفي داخل الحجرة المخصصة للأسود في حديقة الحيوان بالجيزة، خلا المشهد تماما من الصغار، هذا المكان الذي يعتبر الوجهة الأولى لكل طفل منذ لحظة دخوله للحديقة أن يزور "بيت الأسد"، يجلس الأسد هوجان وتجلس أنثى الأسد "ابتسام" كل في القفص المخصص له.

لا أحد يطل عليهما إلا الحارس الخاص بهما، ويحاول الحارس أن يدمجهما مع البيئة المحيطة في ظل غياب الزائرين، فيبدأ في مداعبة ابتسام والتحدث إليها لتزأر هي بقوة، يأمرها أن ترفع من صوتها أكثر فيعلو صوتها في الحال.

الإجراءات الاحترازية من كورونا

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن أن لجنة إدارة الأزمات قد اتخذت مجموعة من الإجراءات، من بينها التوافق على أن تكون إجازة عيد الفطر اعتبارا من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد 16 مايو 2021، أي لمدة 5 أيام، وخلال هذه المدة أيضاً سيكون هناك غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

كما سيكون هناك حد من استخدام الحافلات الجماعية، و أتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

مواجهة الموجة الثالثة لكورونا

وفرضت حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مجموعة من الإجراءات لمواجهة «الموجة الثالثة» لفيروس كورونا من خلال حظر الاحتفالات والاجتماعات بشكل كامل في عيد الفطر، وتقليص ساعات العمل في المحلات والمراكز التجارية والمقاهي والسينمات والمسارح، لتغلق أبوابها بحد أقصى في التاسعة مساء.
Advertisements
الجريدة الرسمية