رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فهمتوا المنشور غلط".. وزير التعليم يصدم أولياء الأمور بشأن تخفيض مصروفات المدارس الخاصة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه بخصوص المنشور الخاص بتخفيض مصروفات المدارس الخاصة، فإن هذا الخطاب "الداخلي" لا يعني التطبيق بأثر رجعي أو التطبيق الفوري قبل إعلان الوزارة عن منظومة جديدة لحوكمة العلاقة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية في مطلع عام ٢٠٢١.


وأوضح "شوقي" خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذا الخطاب الداخلي يهدف إلى إبلاغ المديريات بقرار لجنة التعليم الخاص والدولي، مشددًا على أنه لم يكن بيانًا إعلاميًا، لافتًا إلى أنه يعقب مثل هذا الخطاب تعليمات تنفيذية أخرى، ولكن سارع الكثيرون إلى تفسيره، ولذلك وجب علينا التوضيح.

وأضاف أن الأوضاع سوف تستمر على ما هي عليه خلال هذا الترم انتظارًا لما سوف يتم إعلانه في مطلع عام ٢٠٢١ من ضوابط جديدة يلتزم بها كل الأطراف.

وتابع: يعبر هذا القرار الداخلي عن تفهم الوزارة لما يلاقيه بعض أولياء الأمور من صعوبات في بعض المدارس الخاصة والدولية خصوصًا في ظل جائحة كورونا التي نعاني منها جميعًا هذا العام، وقد دعت الوزارة منذ ايام أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية إلى احترام العلاقة التعاقدية المتفق عليها منذ بداية العام.

وأكد على أن الوزارة تهيب بأصحاب المدارس الخاصة والدولية بأن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل، وكذلك تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي، وأن تعلن كل مدرسة رسميًا عن التسهيلات التي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية.

Advertisements
الجريدة الرسمية