رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق كبار بلا مأوى ينقذ سيدة فلسطينية وينقلها لأحد مراكز استضافة المرأة

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزارة التضامن الاجتماعي إنه قد ورد بلاغ من منظومة الشكاوى الحكومية بوجود سيدة فلسطينية متواجدة في أحد شوارع وسط القاهرة.

من جانبها وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق اطفال وكبار بلا مأوى لاتخاذ اللازم.


وتبين أن السيدة تدعى ش.ك ٦٠ عاما فلسطينية الجنسية وتم توفير الاحتياجات الأساسية لها وتم نقلها لأحد مراكز استضافة المرأة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة الوزارة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، ورافقت القباج، الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثاً عن المشردين من الكبار والأطفال.


ونجح الفريق في إنقاذ مشرد من الشارع ونقله لدار رعاية عقيلة السماع بحلوان كان يفترش رصيف شارع كورنيش العجوزة، كما وزع الفريق عدد من الوجبات والبطاطين على المشردين الرافضين للانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

وقالت القباج إن وزارة التضامن الاجتماعي تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير في إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة في المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

وتتلقى وزارة التضامن الاجتماعي البلاغات عن وجود المشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار بعدة طرق للتواصل؛ هاتفيا من خلال الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية ١٦٥٢٨؛ ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على حسابات فيسبوك - تويتر - إنستجرام أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

Advertisements
الجريدة الرسمية