رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق طوارئ يعاين موقع حادث قطار نجع حمادي

حادث قطار نجع حمادي
حادث قطار نجع حمادي
Advertisements
قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بتشكيل فريق من مهندسى الهيئة لبيان أسباب حادث قطار نجع حمادى والتحقيق فى الخسائر الناتجة عن الحادث.

حادث نجع حمادي

ومن المقرر أن تقوم الهيئة بتحليل كافة بيانات الحادث للتأكد من بيانات  الرحلة كاملة والتى تشمل السرعة والتهديدات وكافة تعليمات التشغيل.

على صعيد آخر من المقرر أن تنتظم الحركة على خطوط السكك الحديدية بمحطة نجع حمادى خلال أقل من نصف ساعة بعد إزالة آثار الحادث.

وزير النقل 
وكان  وزير النقل الفريق كامل الوزير، طلب تقريرا مفصلا عن حادث قطار نجع حمادي الذي اصطدم منذ قليل بالصدادة الخرسانية نهاية الرصيف، يشمل موقف قائد القطار  الذي وقع عليه الحادث، والأسباب الكاملة والتقرير الفني الخاص بالواقعة.

وشدد وزير النقل على أنه لا تهاون فيما يخص أرواح المواطنين وطلب فتح تحقيق شامل عن الحادثة والعمل على تحليل بيانات رحلة القطار لبيان سرعة القطار وتفريغ بيانات المزلقان لبيان واقعة الاقتحام.

وكانت السكك الحديدية  قامت بإرسال فرق الطوارئ لموقع حادث قطار نجع حمادي  لبيان أسباب الحادث وإعادة الحركة لطبيعتها  وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حادث قطار جاري التحقيق في أسبابه المبدئية وما أن كان هناك عيب فني بالجرار أو خطأ من قائد القطار.

التحقيق في الواقعة
من ناحية أخرى فتحت السكك الحديدية التحقيق في حادث قطار نجع حمادي، لبيان أسباب الحادث  وكيف تجاوز السائق المحطة واصطدم بالصدادة.

وقال مصدر مسئول بالسكك الحديدية إنه جاري الآن معاينة القضبان للتأكد ما إذا كان هناك جبر بالسكة أي قطع بقضبان القطار أم لا، على أن يتم بعدها فتح تحقيق موسع على كافة الأسباب الخاصة بحادث  القطار.

وكانت محطة قطار نجع حمادي شهدت تصادم قطار بالكتلة الخرسانية نهاية الرصيف الأمر الذي أدى لبعض الإصابات الطفيفة بين الركاب.  
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية