Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"فاضل" ينفى احتكار "مصر للطيران" لحركة النقل الجوى بالمطارات

أخبار مصر
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني

محمد ابراهيم


نفي المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدني ما تردد من بعض أصحاب شركات الطيران الخاصة حول احتكار شركة مصر للطيران لحركة النقل الجوى في مطارات الجمهورية.

وأشار إلى أنه ليس هناك أي قيود على شركات الطيران سواء للرحلات الداخلية أو الرحلات الدولية، بشرط أن تكون لهذه الشركات جدول زمني معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط التي تصدر عن سلطة الطيران المدني المصري.

وقال الوزير إنه تعمل على الخطوط الداخلية ثلاث شركات وهي شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة إكسبريس للطيران وشركة سمارت للطيران وأن الشركات الثلاث تكبدت خسائر سنوية من التشغيل".

وأكد أن خسائر شركة إكسبريس للطيران وصلت إلى 60 مليون جنيه العام الماضي كما وصلت خسائر شركة سمارت إلى 40 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الماضية نتيجة انخفاض الحركة الجوية بسبب الحالة التي تمر بها البلاد وانخفاض السياحة الوافدة لحظر بعض الدول المصدرة للسياحة رعاياها من السفر إلى مصر والمقاصد السياحية.

أضاف الوزير - في تصريحات صحفية اليوم السبت - أنه حفز شركات الطيران التي تعمل في المطارات الداخلية عن طريق تخفيض رسوم الهبوط والإيواء والإقلاع بنسبة وصلت في مطارات الأقصر وأسوان وأبو سمبل إلى 60%، إلا أنه ما زالت الحركة الجوية منخفضة بسبب الظروف الاقتصادية والتي بدأت في التحسن تدريجيًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements