رئيس التحرير
عصام كامل

غلق 3 مساجد بسبب عدم التزام المصلين في 3 محافظات

الشيخ جابر طايع رئيس
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني
قررت لجنة إدارة أزمة كورونا بديوان عام وزارة الأوقاف، غلق 3 مساجد هي "مسجد عباد الرحمن" بالكوم الأحمر مديرية أوقاف كفر الشيخ، ومسجد "القرط" بالعزبة الغربية التابع لأوقاف شبين الكوم بمحافظة المنوفية، و"مسجد التوحيد" بناحية المساكن بندر قنا بمحافظة قنا.


الإجراءات الوقائية
وأكدت وزارة الأوقاف أن إغلاق المساجد الثلاثة نتيجة عدم التزام الرواد بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع حصيلة الإصابات خلال الأيام الماضية.

تعهدات الأهالي
وأكدت وزارة الأوقاف على عدم فتح المساجد الثلاثة إلا بعد أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل الرواد ، والتأكد مما يضمن عدم تكرار ذلك، مع بيان أن من يحب الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وعمارة بيوت الله (عز وجل) لا يمكن أن يكون سببا في غلقها بمخالفته الإجراءات المتبعة من الوزارة في تطبيق التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية، وعدم السماح باستخدام المسجد في غير الصلوات الراتبة.

رفع المخالفات
واكدت اللجنة أنها لن تتأخر عن غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية ، وأهابت بالمديريات الإقليمية سرعة رفع أي مخالفة تتصل بهذا الخصوص .

وأشارت إلى أنها تؤكد الحفاظ على الساجد قبل المساجد، وعدم فتح أي مسجد يتم غلقه دون موافقة كتابية معتمدة من لجنة إدارة الأزمة بالديوان العام.

إجراءات حاسمة
كما أكدت اللجنة أنها ستتخذ إجراءاتها الوقائية بكل حسم حفاظًا على صحة المواطنين، وأهابت برواد المساجد الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا يكونوا سببًا في غلق بيوت الله (عز وجل).
الجريدة الرسمية