رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غلق لجان الاقتراع في آخر أيام التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات النواب وبدء الفرز

انتخابات النواب
انتخابات النواب
أغلقت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين داخل 13 محافظة، فى تمام التاسعة مساء بعد انتهاء اليوم الثاني والأخير للتصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، والتى انطلقت صباح اليوم الإثنين على مدى يومين تحت إشراف قضائي.


وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات بدء عملية فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية بحضور الوكلاء ومندوبي المرشحين ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وواصل الناخبون الإدلاء بأصواتهم في ثاني وآخر أيام التصويت بجولة الإعادة في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتي انطلقت صباح أمس الإثنين داخل 13 محافظة: "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، والتي يتنافس فيها 200 مرشح بالنظام الفردي على 100 مقعد برلماني.

وحسمت الجولة الأولى من المرحلة الثانية 41 مقعدًا بعد حصول الفائزين على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة.

وبالنسبة لنظام القوائم، فقد تم إعلان نجاح القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات القوائم من الجولة الأولى في الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن القاهرة، والدائرة الثالثة ومقرها مديرية أمن الشرقية، وذلك لفوزها بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة بكل دائرة إعمالا للمادة 23 من قانون مجلس النواب الصادر رقم 46 لسنة 2014.

وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات على جميع أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بالإجراءات التي حددتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا حيث لن يسمح لأي شخص الدخول إلى اللجان الفرعية بدون كمامة، مع توفير كمامات مجانية أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها من الناخبين، فضلًا عن تخصيص منسق للطوابير لمراقبة مدى الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والتأكيد على تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي التصويت.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطًا ساخنًا رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

وتتابع عملية الاقتراع منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية التي بلغ عددها 56 منظمة محلية، و14 منظمة دولية وأجنبية، و3 مجالس حقوقية ، وبتغطية من جانب الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية التي بلغ عددها 51 مؤسسة محلية، و153 مؤسسة إعلامية دولية وفق الضوابط التي وضعتها الهيئة.
Advertisements
الجريدة الرسمية