Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غرفة عمليات لتلقي البلاغات حول التعديات على الأراضي الزراعية

أخبار مصر
الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة

أحمد ممدوح


أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرف تابعة لها بالمحافظات المختلفة، لتلقى البلاغات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية، خاصة خلال فترات العطلات والأعياد الرسمية.

وكلف وزير الزراعة، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومديريات الزراعة بالمحافظات بتشكيل لجان للمرور الدائم، على الأراضي الزراعية، وحصر أي مخالفات في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة تلك التعديات على الفور.

وأكد فايد، على ضرورة عدم التهاون مع أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، ومواجهة هذا الخطر الذي يهدد الأمن الغذائي في مصر، مطالبًا المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعد على الأراضي الزراعية، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد ابوز اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مديريات الزراعة بكافة المحافظات، لرصد أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها على الفور، لافتًا إلى أنه تم تخصيص خط ساخن لغرفة العمليات لتقلي البلاغات من المواطنين، وهو الرقم "0237499385".

وفي سياق متصل كشف تقرير رسمي لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، أن إجمالي عدد حالات التعدي على الأراضي الزراعية منذ 25 يناير 2011، وحتى الآن بلغت نحو مليون و542 ألف و652 حالة، على مساحة إجمالية 68 ألفا و123 فدانا، و10 قراريط، وسهمين.

وأوضح التقرير أن الحالات التي تم إزالتها خلال هذه الفترة بلغت نحو 310 آلاف و518 حالة، على مساحة إجمالية 17 ألفا و497 فدانا، و10 قراريط، و22 سهما.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements