رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة شركات السياحة تعقد اجتماعا لتعديل أسعار الحج الاقتصادي

إيهاب عبد العال عضو
إيهاب عبد العال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة

قال إيهاب عبد العال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن الغرفة ستعقد اجتماعا مع قيادات قطاع الرقابة على الشركات السياحية بوزارة السياحة الأسبوع المقبل؛ لبحث إعادة تسعير برامج الحج الاقتصادى والبرى نظرا لارتفاع سعر صرف الريـال السعودى أمام الجنيه المصرى أسوة بالدولار.


وأضاف "عبدالعال" في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن الشركات السياحية لا تسعى إلى الربحية من خلال موسم الحج السياحي موكدا أنها تتنازل عن جزء من أرباحها لتوفير عروض جيدة لراحة الحجاج.

وأوضح "عبد العال"، أن تراجع الجنيه مقابل الدولار ودفع مقابل الخدمات بالعملة السعودية جعل هناك فارقا في قيمة الخدمات التي تقدم للحجاج أثناء الحج، وذلك القيمة التي سيتم احتسابها وإضافتها إلى أسعار برامج الحج لبدء استحقاق سداد قيمة الرحلات للشركات من الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحى.

وأشار "عبد العال" إلى أن معظم المصريين يتوجهون إلى الحج الاقتصادى دون النظر إلى الدرجات السياحية ولكن وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة وأصحاب الشركات السياحية حريصون على توفير افضل خدمة للمعتمرين، ووضع قوانين رادعة لمن يخالف أو يتلاعب بضوابط مراقبة الشركات السياحة المنظمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية