Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مبادرة شتي في مصر

غرفة الشركات: عودة السياحة الداخلية بفنادق الأقصر وأسوان مقبولة

أخبار مصر معبد-أبوسمبل
السياحة الثقافية

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

قال ثروت عجمي، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالصعيد: إن نتائج مبادرة "شتي في مصر" بدأت تظهر في عودة السياحة الداخلية في الفنادق والمهن الأخرى المرتبطة بالسياحة في الأقصر وأسوان، بإعداد مقبولة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأضاف رئيس لجنة تسير أعمال غرفة شركات السياحة بالصعيد في تصريحات خاصة لـ " فيتو "، أن مبادرة " شتي في مصر " تساهم في عودة الإشغالات إلى الفنادق بالأقصر وأسوان" والتي تعانى من الركود منذ أكثر من عام .

عودة تشغيل الطيران 
وأشار إلى أن الغرفة لم تتلق أي خطابات من منظمي الرحلات أو شركات الطيران العاملة في نقل السياحة الثقافية بعودة تشغيل أو استئناف رحلاتها الجوية الى مدن الصعيد بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار بدأت تفعيل مبادرة "شتي في مصر" بالتعاون مع وزارة الطيران المدني بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية ب 5 محافظات سياحية تشمل كل من: جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان والإسكندرية، لاستقبال روادها من السياحة الداخلية وقضاء إجازات منتصف العام بالمقاصد السياحية. 

وتقدم "فيتو" لقرائها الراغبين في قضاء إجازات منتصف العام الدراسي بالمقاصد السياحية طرق وخطوات حجز أرخص غرفة وتذكرة طيران وذلك ضمن مبادرة "شتي في مصر": 

1- الحجز عن طريق مكاتب شركة مصر للطيران.

2- الحجز عن طريق مكاتب شركات السياحة المعتمدة.

3- الحجز عن طريق الفنادق مباشرة عبر موقعها الالكتروني. 

4- الحجز مباشرة في الفندق الذي يرغب النزول به دون الحاجة إلى وسيط. 

وقالت مصادر مطلعة بغرفة المنشآت الفندقية، إنه يمكن للمواطنين معرفة أسماء الفنادق المشاركة في المبادرة من خلال الدخول علي الصفحة الرسمية لغرفة المنشآت الفندقية، واختيار الفندق الذي يرغب الإقامة به ويتم الحجز عن طريق الموقع الالكتروني للفندق.

أسعار الطيران بمبادرة شتي في مصر 
وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب المقيمين خلال مدة المبادرة بحيث يصل سعر تذكرة الطيران لخط القاهرة أو الإسكندرية إلى مدينة الأقصر والعودة إلى 1500 جنيها، وسعر تذكرة خط القاهرة أو الإسكندرية إلى أسوان إلى 1800 جنيها، وتذكرة خط القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو طابا 1800 جنيه من القاهرة أو الإسكندرية إلى مرسى علم الى 2000 جنيهاً. 

وأعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن أسماء الفنادق المشاركة، وطرحت أسعار تشجيعية للفنادق ليكون الحد الأقصى لسعر الفرد في الغرفة المزدوجة فى الليلة (شاملة الضرائب والخدمات)، إقامة كاملة ماعدا فنادق الأقصر وأسوان نصف إقامة "فطار و عشاء"، 300 جنيه في الفنادق فئة 3 نجوم، و600 جنيه في الفنادق فئة 4 نجوم، و 750 جنيها في الفنادق فئة 5 نجوم .

 وأعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار عن منح تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، خلال شهري يناير وفبراير للعام الجاري.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements