رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. صرف معاشات شهر أبريل لـ 10.5 مليون مواطن

صرف معاشات شهر أبريل
صرف معاشات شهر أبريل
معاشات شهر أبريل 2021.. تبدأ الهيئة القومية للتأمينات، غدا الخميس في صرف معاشات شهر أبريل لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد منهم 2.4 مليون من مستحقي الدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس.


الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
 
معاشات شهر أبريل 2021.. وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على أنه ما زال العمل بنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح قائماً لتجنب التزاحم و خطورة الإصابة بعدوى كورونا على أن يتم الصرف للشريحة الأولى والمقدر عددهم 2.4 مليون.

بطاقات الصرف الآلي 

وأكد صرف المعاشات كما هو متبع بالأشهر السابقة مع إتاحة إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات التأمينية بالإضافة إلى قيمة العلاوات المستحقة من اليوم الأول من الشهر دون الانتظار لشريحة الاستحقاق.  

التكلفة الإجمالية

معاشات شهر أبريل 2021..
وأوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أبريل و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس. 

خطة طموحة 

وتابع أن الهيئة قامت بوضع خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية "ميزة" لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي للسادة أصحاب المعاشات والمستحقين ولدمجهم في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تسمح لصاحب المعاش القيام بعملية الشراء النقدي والإلكتروني وسداد كافة الاستحقاقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة كما يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها بما في ذلك الحصول على عائد على رصيد الحساب. 
Advertisements
الجريدة الرسمية