رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. "التعليم" ترسل أسماء 8 آلاف معلم متعاقد للمالية لتثبيتهم

لدكتور طارق الحصري،
لدكتور طارق الحصري، مساعد وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق الحصري، مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإداري أن هناك 7 محافظات لا توجد بها مشاكل بالنسبة للمعلمين المتعاقدين بها، وبالتالي لن يتم إدراج أحد منها ضمن المعلمين الذين سيتم تثبيتهم في الـ 85 ألف وظيفة المقدمة من المالية إلى التربية والتعليم، وهي محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم والإسماعيلية والوادي الجديد والأقصر وسوهاج.


وأشار الحصري في تصريحات خاصة إلى أن ثلاث محافظات فقط أرسلت الكشوف النهائية بأسماء المعلمين المتعاقدين لديها والذين تنطبق عليهم شروط التثبيت، وهي محافظات الدقهلية وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وإجمالي أعداد المتعاقدين بها 8 آلاف، وأوضح أنه سيتم إرسال كشوف تلك المحافظات إلى وزارة المالية غدا تمهيدا لتثبيت معلميها.

وقال الحصري إن الوزارة سترسل غدا الخميس خطابات إنذار للمديريات التي تم رد كشوف معلميها لإرسال الكشوف المعدلة خلال مدة 72 ساعة، وإن لم ترسلها سيتم اعتبارها متنازلة عن حقها في التثبيت.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ردت كشوف المعلمين المتعاقدين المطلوب تثبيتهم في 17 محافظة على رأسها القاهرة والجيزة، والمنيا وبني سويف وقنا وأسوان والمنوفية والشرقية والغربية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن كشوف تلك المحافظات اشتملت على بيانات مغلوطة، وأن هناك مديريات تعليمية كانت تضم ضمن كشوفها أسماء إداريين، وعدد ممن لا تنطبق عليهم شروط التعاقد.
Advertisements
الجريدة الرسمية