الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

غدا.. إعلان القائمة المبدئية للمرشحين بانتخابات النواب أمام مقار المحاكم الابتدائية

أخبار مصر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

دينا عاشور

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم استلام الكشوف المبدئية للمرشحين من المحاكم الابتدائية عقب غلق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب اليوم السبت، ووتضمن كشوف المرشحين بالنظامين الفردي والقوائم التي قامت بإعدادها لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية. اضافة اعلان


وذلك بعد ما انتهت لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفات المرشحين أعمالها في مراجعة كافة الأوراق الخاصة المرشحين واتخاذ قرارها بالبت في مدى صحة انتماء طالبي الترشح في النظام الفردي للأحزاب أو كونهم مستقلين، وأيضا فحص المستندات المقدمة من المرشحين الأصليين والاحتياطيين بالنسبة للقوائم.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات أن كشوف القائمة المبدئية سوف تعرض غدا الأحد بطريقة ظاهرة أمام مقار المحاكم الابتدائية المختصة في، ويستمر عرض تلك الكشوف لمدة 3 أيام، فيما يتم فتح باب الطعن للمترشحين أمام محكمة القضاء الإداري في ذات المدة.

ومن المقررأن تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون المقدمة إليها خلال 3 أيام على الأكثر بدءا الأربعاء 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر المقبل، ثم يتم إخطار لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الهيئة الوطنية للانتخابات بالكشوف النهائية لأسماء المترشحين والقوائم، ويتم إعلان تلك الكشوف أمام مقر المحاكم الابتدائية 5 أكتوبر المقبل، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في نفس اليوم القائمة النهائية للمرشحين.

ويتم فتح باب التنازل على الترشح خلال 48 ساعة من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين، ويحدد يوم 7 أكتوبر آخر موعد لتنازل المرشحين، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار 8 أكتوبر.