Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عوض تاج الدين: وباء كورونا موجود في العالم ولم ينته

أخبار مصر الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

محمد الدمرداش

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، أنه يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، فالوباء ما زال موجود والدولة تعاني من مشاكله.

وعن اقتراب موعد الموجة الثالثة للوباء فى مصر، أشار "تاج الدين" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" تقديم الإعلامية جيهان لبيب المذاع على فضائية "90 دقيقة"، إلى أن الفيروس مازال موجود فى العالم كله، والوباء لم ينته.

وأوضح أن العلاقات المصرية - الصينية تاريخية والصين سبب رئيسي فى هدية الـ 300 ألف جرعة من لقاح كورونا لمصر، وأنه فى حالة زيادة توافر اللقاحات سيتم توسيع قاعدة المستفيدين من اللقاح.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تسجيل المواطنين في الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا يوم الأحد المقبل. 

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن التسجيل سيكون للفئات من سن 40 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن. 

ولفتت إلى أن الوزارة خصصت 40 مركزا في 27 محافظة لتلقى اللقاحات وسيتم زيادة الوحدات والمراكز تدريجياً. 

وأعلنت عن التوسع في تطعيم الشرائح المستهدفة من لقاح كورونا مع وصول شحنات جديدة. 

ولفتت إلى أنه بعد التسجيل، ستصل رسالة نصية تحدد للمواطن موعد ومكان الحصول على اللقاح، كما أنه يمكن التوجه لأقرب مستشفى للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني تسهيلاً على المواطنين الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم عبر الموقع الإلكترونى. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد بحضور السفير الصيني لدى مصر للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا والشحنة التي استلمتها مصر من اللقاحات أمس، وموعد بدء تلقي المواطنين للقاح. 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن يوم الأحد المقبل سيشهد إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل رغبات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد. 

وأضافت وزيرة الصحة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد "أون لاين" اليوم، بحضور السفير الصيني في مصر، أن الراغب في الحصول على اللقاح سيكتب رسالة نصية على الموقع وسيتم التواصل معه. 

وأوضحت الوزيرة أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وسيتم الحصول على اللقاح من خلال 40 مركز في 27 محافظة، وذلك بعد أن يتسلم رسالة بمكان تلقي اللقاح، وإذا تعذر ذلك يمكنه التقدم لأي مستشفى للحصول على اللقاح.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن استقبال ٣٠٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين على مدار عقود طويلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements