رئيس التحرير
عصام كامل

عودة حركة القطارات على خط الوجه البحري بعد العثور على قنبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عادت منذ قليل حركة القطارات على خط الوجة البحرى بعد توقفها لنحو ساعتين بسبب العثور على قنبلة على شريط السكة الحديد بالقرب من محطة طنطا.


وقال المهندس سمير نوار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديدية: " إن الأهالي شاهدوا الجسم الغريب وأبلغوا الشرطة التي تولت إجراءات إيقاف حركة القطارات والتعامل مع الجسم الغريب حتى عادت الحركة لطبيعتها".

كان الأهالي بقرية "أبو مشهور" التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية عثروا اليوم على جسم غريب أعلى قضبان السكة الحديد مما أدى إلى توقف كامل لحركة قطارات خط «القاهرة - الإسكندرية»، وإثارة حالة من الفزع بين المواطنين.

وتلقى اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ عن وجود جسم غريب على قضبان السكة الحديد بمزلقان "أبو مشهور" ببركة السبع الواقع في خط قطارات " القاهرة – الإسكندرية ".

وعلى الفور انتقل اللواء مجدى سابق نائب مدير أمن المنوفية على رأس قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات وتم فرض كردون وفحص الجسم وتبين أنه " قالب طوب أبيض مثبت عليه دائرة كهربائية وتايمر " وأن الجسم سلبى لا يحتوى على أي متفجرات والبلاغ بهدف إثارة الذعر والرعب وتم التحفظ على الجسم وتحرير محضر بالواقعة وإعادة تسيير حركة القطارات بعد توقفها نصف ساعة تقريبا.
الجريدة الرسمية