رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عودة السياحة الألمانية إلى مصر 30 سبتمبر

الدكتور محمد حجازي
الدكتور محمد حجازي سفير مصر في برلين

أكد الدكتور محمد حجازي سفير مصر في برلين أن كلا من شركة توماس كوك، وطيران كوندور التابعة لها، وشركة Der Touristik (وهما من كبار منظمي الرحلات على مستوى ألمانيا والعالم) قررتا استئناف تنظيم رحلاتهما السياحية من ألمانيا إلى كل من الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ ابتداء من 30 سبتمبر الجاري، والإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام الألمانية، وذلك استجابة لجهود السفارة المصرية في برلين لدعم وتعزيز السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر.


وأرجع السفير المصري قرار الشركتين إلى حالة الاستقرار الأمني في المنتجعات السياحية المصرية في منطقة البحر الأحمر، مضيفا أن شركة توماس كوك، اتفقت مع شركائها المصريين على تقديم عروض سياحية جذابة لزيادة الطلب سريعًا مرة أخرى على الرحلات إلى مصر، ودعم السياحة المصرية، موضحًا أن القرار جاء نتيجة للجهود التي تقوم بها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، والاتصالات المستمرة مع الجانب الألماني.

فضلا عن اتصالات السفارة بالتنسيق مع مكتب التمثيل السياحي بألمانيا لطمأنة السائحين الألمان والشركات الألمانية بشأن الأوضاع في مصر وتشجيعهم، وشرح حقيقة الأوضاع الأمنية والسياحية هناك، بما يساعد في الحفاظ على حجم السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر، والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد روسيا، بإجمالي 1.2 مليون سائح ألماني سنويا.

من ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن سفارة مصر في براتسلافا، أجرت تحركات مكثفة لطمأنة السائح السلوفاكى إلى استقرار وأمن المقاصد الرئيسية الجاذبة له في البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وعقد إيهاب نصر سفير مصر في سلوفاكيا مؤتمرًا صحفيًا حضره ممثلون عن عدد كبير من وسائل الإعلام المؤثرة، وقام ما يقرب من ممثلى 50 صحيفة وقناة تليفزيونية ومحطة إذاعة بنشر مضمون المؤتمر الذي ركز على التأكيد على استقرار المقاصد السياحية المصرية وتميزها.

كما اجتمع السفير المصري بمنظمى الرحلات الرئيسيين في سلوفاكيا لحثهم على العودة للترويج وتقديم برامج الرحلات إلى المقاصد المصرية السياحية، وبحث ما يمكن اتخاذه بشكل مشترك من إجراءات لتحفيز السائحين السلوفاك على العودة إلى المقاصد المصرية. وقد بدأ بالفعل في 16 سبتمبر الجارى تسيير أولى رحلات الطيران العارض من براتسلافا إلى الغردقة في مؤشر على تحسن معدلات الطلب على المقاصد المصرية، حيث حظيت الرحلة بنسب إشغال مرتفعة.

من جانب آخر، صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن سفير مصر في أوروجواى "سامى سالم" أدلى بتصريحات لصحيفة EL PAIS واسعة الانتشار في أوروجواى، بشأن وضع السياحة الوافدة إلى مصر في الوقت الراهن، مشيرًا إلى تحسن الحالة الأمنية في مصر وأن عددًا من الدول الأوربية بدأت في دراسة تعديل تحذيرات السفر. وأكد "سالم" أن هناك مقاصد سياحية في مصر ليس بها أي مخاطر على السائحين الأجانب وعلى رأسها شرم الشيخ والمنتجعات السياحية المطلة على البحر الأحمر والأقصر وأسوان.
Advertisements
الجريدة الرسمية