رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عميد طب قصر العيني: نحتاج 450 مليون جنيه للتحول لمستشفى تخصصي

الدكتور فتحي خضير
الدكتور فتحي خضير

قال الدكتور فتحي خضير عميد كلية الطب قصر العيني بجامعة القاهرة: إن مستشفى قصر العيني مبني على مساحة 49 فدانا تشمل جميع التخصصات، ويعالج فيها 215 مليون و150 ألف مواطن في العيادات الخارجية، لافتا إلى أنها تعالج 430 ألف مريض ويجري بها 22 ألف عملية على مدى العام، ويعمل بها 15 ألف موظف و3 الآلاف عضو هيئة تدريس و27 ألف طالب.


وأضاف "خضير" خلال المؤتمر السنوي الثاني لمستشفى قصر العيني، المنعقد حاليا: "بدأنا بالقيام بخطوة إيجابية لتحويل المستشفى إلى مستشفى تخصصي وواجهنا هجوم بسبب وصول الفكرة بشكل خاطئ بأنه سيتحول إلى مستشفى خاص بمبالغ كبيرة".

ونفى "خضير" هذه المعلومة، قائلا: "احنا معندناش ثقافة التخصص بشكل صحيح".

وأكد أن تكلفة تحويل مستشفى قصر العيني إلى تخصصي ستصل إلى 450 مليون جنيه بتقسيم المستشفى إلى 9 مستشفيات داخلية، لكل مستشفى 4 أدوار، مضيفا أنه عرض تلك الخطوة على رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب وهو ما رحب به وسعى في جلب تمويل للمشروع.

وأوضح أن هذه الميزانية ستقسم على الإنشاء بنسبة 35 % والأجهزة بنسبة 40% والمفروشات الخاصة بالمستشفيات بنسبة 18%، مشيرا إلى اقتراح طرحته كلية الهندسة بجامعة القاهرة وهو عبارة عن دراسة لاستغلال مسطح المباني الممتدة على مساحة الكيلو و200 متر بالمستشفى ومدها بالخلايا الشمسية لتوفير اكتفاء ذاتي من الكهرباء للمستشفى.
Advertisements
الجريدة الرسمية