رئيس التحرير
عصام كامل

عمره 10 أيام.. الحكومة تنقذ الطفل تيم بإجراء قسطرة قلبية

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة والد الطفل تيم .ك، والذي يبلغ من العمر 10 أيام، حيث يعاني عيبا خلقيا بالقلب ويحتاج إلى قسطرة قلبية. 


يأتي ذلك في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع والد الطفل لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة به، وعرضها على اللجنة الطبية العليا والتي أوصت بتحويل الحالة إلى مستشفى أبو الريش لإجراء الجراحة.


 وبناء عليه تم التواصل والتنسيق مع أ.د رشا جمال، مدير مستشفى أبو الريش الياباني،  وأ.د سونيا السعدي، أستاذ القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني، والتي وجهت باستقبال الحالة وبالفعل تم إجراء القسطرة القلبية بنجاح وخروج الرضيع برفقة أسرته عقب تحسن حالته.

جدير بالذكر أنه يمكن اكتشاف الأهل للعيوب الخلقية بالقلب عن طريق تصوير الجنين بالموجات فوق الصوتية أثناء الحمل، أو عند الفحص الطبي المتخصص بعد الولادة مباشرة، وفي كثير من الأحيان قد لا يكون إجراء جراحة عاجلة هو الحل الأمثل لها، فقد تتطلب بعض الحالات تأجيلًا لفترة زمنية محددة بينما قد لا تحتاج بعض الحالات تدخل جراحي وتشفى طبيعيًا مع مرور الوقت والنمو.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
الجريدة الرسمية