رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاج 1222 حالة مصابة بسرطان القولون خلال عام

سرطان القولون
سرطان القولون
كشفت الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة  عن قيام مراكز الأورام والبالغ عددها ١٢ مركزا بإجراء 1222 حالة علاج سرطان قولون وذلك خلال عام ٢٠٢٠


مراكز علاج الأورام


وتقدم مراكز الأورام جميع خدمات الفحص والعلاج لمرضى الأورام في مختلف أنحاء الجمهورية كمراكز أورام معهد ناصر وأورام السلام وأورام دار السلام في القاهرة ومركز أورام القباري في الاسكندرية بالاضافة لمركز أورام المنيا ومركز أورام سوهاج ودمنهور وقنا وطنطا وأسوان ودمياط وميت غمر


ويعد شهر مارس من كل عام هو شهر التوعية بسرطان القولون

ومن أهم عوامل الإصابة بسرطان القولون وجود تاريخ عائلي للمرض بجانب أسباب أخرى ليس شرطا وجود تاريخ وراثي 

وتشمل أسباب الإصابة بسرطان القولون :
1 - التقدم في العمر
2-النظام الغذائي غير الصحي 
3-قلة النشاط البدني
4-كثرة تناول الكحول
5-السمنة والسكر وأمراض الجهاز الهضمي

وأكد الأطباء أن الاكتشاف المبكر لسرطان القولون يمكن أن يحمي من تحول الورم إلي خبيث واستئصال الأورام الحميدة مبكرا كما أن التشخيص المبكر يحسن من فرص العلاج وزيادة معدلات الشفاء .

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 194771 من ضمنهم 149489 حالة تم شفاؤها، و11557 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".
Advertisements
الجريدة الرسمية