رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقد مؤتمر القاهرة الدولي للابتكار والاختراع 19 و20 نوفمبر

الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: إن الأكاديمية بصدد الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتنظيم "معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار" الذي تنظمه الأكاديمية يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع جمعية "نهضة المحروسة"، بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.


وأضاف صقر، في تصريحات صحفية، اليوم السبت: "نستهدف أن يأخذ معرض القاهرة الدولي للابتكار، مكانه على أجندة الفعاليات أو المعارض العلمية الدولية كفعالية علمية دولية تنظمها الأكاديمية لخدمة المجتمعين العلميين المصري والعربي".

وأكد صقر، أن هذه الفعالية العلمية الكبيرة تستهدف فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية، فالمعرض يمثل ملتقى للمبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والمستثمرين والبنوك والجهات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام، بهدف نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتسليط الضوء على دور الابتكار في التنمية الاقتصادية ومنح آفاق جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار، وهو ما يعتبر استكمالا لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي المصري من ناحية، وتأكيدا لأهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات من ناحية أخرى.

من ناحية أخرى أوضحت الدكتورة ندى الجمال مدير برنامج "المبتكر الشاب" بجمعية نهضة المحروسة، أن معرض القاهرة الأول للابتكار هو أول معرض يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر، ليتعرفوا على الفرص المتاحة لديهم لاستكمال مسيرتهم سواء البحثية أو التسويقية أو الإنتاجية.

وأشارت الجمال إلى أن مثل هذه الفعاليات العلمية، تساعد في خلق جيل جديد من العلماء والمبتكرين والمشتغلين في المجال العلمي والتكنولوجي ويكون قادرا على تمصير ونقل التكنولوجيا والنهوض بالبحث العلمي بصفة عامة.

يحضر المؤتمر وزير البحث العلمى الدكتور شريف حماد، وعدد من الباحثين بالمراكز البحثية بمصر، وعدد من المخترعين الشباب.

Advertisements
الجريدة الرسمية