رئيس التحرير
عصام كامل

عقب زيارة قرينة السيسي.. مستجدات معرض البازار للحرف اليدوية والتراثية

معرضالبازار للحرف
معرض"البازار" للحرف اليدوية والتراثية
عبرت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادتها بزيارة معرض البازار.

وقالت قرينة الرئيس: سعدت بوجودي بين أيادي مصر العاملة في معرض "البازار" للحرف اليدوية والتراثية، الذي يعكس قدرة الصناع المصريين على الإبداع والتصميم والتعبير عن أصالة الشخصية المصرية من خلال المصنوعات المختلفة، ولقد أسعدني ما رأيته من مصنوعات وأشغال يدوية تم تصميمها ونسجها باحترافية كبيرة لا تقل في مستواها عن المستويات العالمية.


وجاءت أبرز المعلومات عن مستجدات المعرض عقب زيارة قرينة الرئيس كالتالي:

اظهار ألبوم ليست

اظهار ألبوم ليست





- تواصل الفعاليات بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر ويضم المئات من المشروعات الحرفية واليدوية والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال من مختلف المحافظات.



- تستمر فعالياته يوميا حتى يوم 20 مارس من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء. 

- يضم المعرض مختلف المنتجات اليدوية ومستلزمات المنزل والديكور الحديث وهدايا عيد الأم كالسجاد اليدوى والحرير والصوف والكليم ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والملابس والمشغولات اليدوية المتنوعة والاكسسوارات ومنتجات الفضة والنحاس والتطريز على القماش ومستحضرات التجميل الطبيعية والخزف واللوحات والخيامية.



-  المعرض يقدم للجمهور منتجات متميزة ذات طابع تراثى بأسعار تجارية أقل من الأسعار المعتاد عليها في الأسواق حيث يتم البيع من المصنع لزائرى المعرض مباشرة.

- سعادة أصحاب المشروعات المشاركين فى معرض البازار بزيارة السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية للمعرض والتى تؤكد دعم الدولة المستمر لأبنائها العاملين فى قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة مشروعات الحرف اليدوية والفنون التراثية وتشجيعهم على الاستمرار وزيادة الإنتاج وتطويره ونقل خبراتهم وإبداعهم الفنى للأجيال القادمة للحفاظ على هذه الصناعات الفريدة المتميزة التى لا يوجد مثيل لها فى العالم والتى تساهم فى توضيح الهوية الثقافية المصرية وتاريخنا العريق.





- الجهاز حريص على الاستمرار فى تنظيم هذه النوعية من المعارض واختيار مشروعات جديدة ومتميزة ولم يسبق لها المشاركة فى معارض الجهاز لضمان استفادة أكبر عدد من أصحاب المشروعات فى تسويق منتجاتهم وأوضحت أن 60% من أصحاب المشروعات فى معرض البازار يشاركون للمرة الأولى مع مراعاة اختيار أفضل المشروعات والمنتجات بما يتناسب مع الذوق الراقى والجودة العالية التى تشتهر بها معارض الجهاز للمنتجات التراثية.

- المعرض يحظى بإقبال جماهيرى كبير لتنوع المنتجات المعروضة واختلاف أسعارها لتناسب احتياجات الزائرين

- الجهاز مستمر فى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية فى تقديم سبل الدعم للنهوض بقطاع المشروعات التراثية والذى يعمل به الملايين بمختلف المحافظات خاصة الصعيد والمحافظات الحدودية والسياحية.



-  مكاتب الجهاز مفتوحة لأصحاب هذه المشروعات لتقديم الدعم اللازم لمشروعاتهم مالى أو فنى أو تدريبى أو تسويقي للتأكد من قدرتهم على المنافسة والاستمرار وتوفير المزيد من فرص العمل

واشادت قرينة الرئيس بمجهودات مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى فى التعاون مع الجهاز فى إقامة معرض البازار وتقديم مختلف الخدمات لقطاع الصناعات والفنون اليدوية والتراثية.
الجريدة الرسمية