رئيس التحرير
عصام كامل

عضو لجنة الإسكان يشيد بقرار كامل الوزير باستبعاد رئيس السكة الحديد

قطار السكك الحديدية
قطار السكك الحديدية

أشاد حاتم عبدالعزيز عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،بقرار الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، باستبعاد رئيس السكة الحديد الحالي من منصبه بعد وقوع ٣ حوادث قطارات في أقل من شهر.



النواب 
أكد عبد العزيز أن استجابة الوزير الفورية لنواب الشعب ولنبض الشارع المنادية بإقالة كل المسئولين عن حوادث القطارات الأخيرة التى راح ضحيتها عشرات الأبرياء وخلفت وراءها مئات الجرحى والمصابين، تفتح أبواب الأمل لإعادة إصلاح السكك الحديد. 

عضو البرلمان 
وقال عضو مجلس النواب، إن الفريق كامل الوزير يستمع لنواب الشعب، لذلك أصدر  عددا من القرارات الوزارية الهامة  والتي تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر وهي 10 قرارات تتضمن إعادة هيكلة المناصب العليا بالسكة الحديد.

أضاف: هذا هو أول طريق الإصلاح بالسكة الحديد، لافتا أن قرار الوزير جاء فى وقته تماما ويصب في صالح هيئة السكك الحديدية، مردفا: نتمني خلال الأيام المقبلة أن يكون هناك تغيير حقيقي على أرض الواقع، وألا نجد حادثة مأساوية مرة أخرى.

هجوم النائب 
كان حاتم عبد العزيز عضو مجلس النواب، شن هجوما عنيفا على قيادات هيئة السكك الحديدية مطالبا بإقالة المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية ومحاسبة كل المقصرين والمسئولين عن إزهاق أرواح الأبرياء من المواطنين، بعد وقوع ثلاثة حوادث لقطارات مختلفة هزت مصر مؤخرا في أقل من 30 يوما.

كانت ثلاث محافظات مختلفة شهدت حوادث قطارات متفاوتة نتج عنها عدد كبير من الضحايا والإصابات، آخرها حادث قطار طوخ بمحافظة القليوبية الذي أسفر عن وقوع 8 ضحايا وخلف وراءه أكثر من 100 مصاب.

الجريدة الرسمية