رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عددهم بالملايين.. خالد العناني يكشف موعد عودة السياحة الروسية إلى مصر | فيديو

فيتو
Advertisements
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار: إن الدول التي يعاني اقتصادها داخليًا ستضع على أولوياتها السياحة الداخلية.


اتجاه العالم سياحيا
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن الدول التي تعاني اقتصاديًا ستبدأ عودة السياحة إقليميًا بعد السيطرة على أزمة جائحة كورونا.

موعد عودة السياحة الروسية
وأكد أن هناك تواصلًا بين الشركات المصرية والروسية استعدادًا لبدء عودة السياحة الروسية، متوقعًا عودة السياحة الروسية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أكبر دولة مصدرة للسياحة لمصر
ولفت إلى أن روسيا أكبر دولة مصدرة للسياحة إلى مصر من 2010 حتى 2015، والسياحة الروسية الوافدة من روسيا تصل إلى 3.5 مليون سائح سنويًا.

جاهزون لاستقبال السياحة الروسية
وتابع: "جاهزون لاستقبال السياح من العالم، ويتواجد حاليًا سياح من أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا".

وأنهى الوفد الروسي الجمعة قبل الماضي، تفتيشه على مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، والذي استمر لعدة أيام، في إطار جولات الوفود الروسية تمهيدًا لعودة حركة الطيران المباشر والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية، بعد توقف أكثر من 5 سنوات، منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبه جزيرة سيناء في عام 2015. 

إجراءات التأمين
وكشف مصدر بوزارة الطيران، أن الوفد الأمني الروسي لم يسجل أي ملاحظات خلال هذه الزيارة التي بدأها منذ يوم الإثنين الماضي، بكل من مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، حيث أشادوا بكافة إجراءات التأمين التي تتخذها السلطات المصرية داخل المطارين، وأيضًا الإجراءات الاحترازية التي تطبقها وزارة الطيران المدني بمطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

الرحلات الجوية الروسية
وأكدت المصادر المطلعة، أن الوفد الأمني الروسي أثنى على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل تأمين مطاراتها والسياحة الوافدة إليها من مختلف بلدان العالم.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية