رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عبد الله النجار يوضح حكم حضانة المرأة لطفلها فى القرآن | فيديو

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله النجار
أكد الدكتور عبد الله النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، أن حق الأم فى حضانة الطفل معروف فى الإسلام وملعون من يفارق بين الأم وطفلها.


المرأة المصرية
وأضاف فى مداخلة مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "حزين للسيدات التى تتباهى بانفرادها بتربية الأبناء دون أبنائهم، وهذا ليس يعني أن أحدا ضد المرأة المصرية ولا يجب أن تترك المرأة للهواء".



سكينة
وأوضح أن كافة الأبناء يرون أبناءهم فى سكينة ولكن هناك فئة لا تتجاوز 5% يسعون لاصطناع القضايا، لافتا إلى أنه لا أحد يريد الظلم للأب أو الابن أو الأم، فكافة القوانين استرشادية ويجب حل القضايا الزوجية قبل وصولها للقضاء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد الأحد الماضي احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021، بحضور كافة القيادات التنفيذية والسياسية في الدولة، كما كرم الرئيس السيسي عددا من الأمهات المثاليات في كافة محافظات مصر ومنحهن الدروع والأوسمة.

قانون الأحوال الشخصية للأزهر 

وحصلت "فيتو" في وقت سابق على نسخة من النص الكامل لـ قانون الأزهر للأحوال الشخصية، والذي يتم مناقشته حاليا أمام البرلمان لإقراره وأخذ الموافقة عليه.

وكان الأزهر الشريف أوضح في وقت سابق أنه استقبل مجموعة من مشروعات قوانين للأحوال الشخصية من بعض أعضاء مجلس النواب والمجلس القومي للمرأة وجهات أخرى، وراجعها جميعها ونظر إليها بعين الاعتبار والتقدير.

وأشار الأزهر إلى أنه عمل على صياغة مشروع متكامل لقانون الأحوال الشخصية، حيث عكفت هيئة كبار العلماء على إعداده ومراجعته مراجعة دقيقة لأكثر من عام، واستعانت فيه بذوي الاختصاص والمهتمين بقضايا المرأة والطفل والأسرة، كما استفادت من مشاريع القوانين والمقترحات المرسلة إلى الأزهر.

وكان شيخ الأزهر، أصدر قرارًا في 18 أكتوبر 2017 بتشكيل "لجنة لإعداد مقترح مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القوانين المصرية المتعلقة بالأحوال الشخصية؛ لضمان توسيع نطاق الحفاظ على حقوق الأسرة المصرية"، وعقدت اللجنة التي ضمت قامات فقهية وقانونية رفيعة أكثر من 30 اجتماعًا انتهت خلالها من صياغة.

وخلال الاحتفال، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتحية للأزهر الشريف، قائلا إن الإمام الأكبر أحمد الطيب أبلغه بأن الأزهر الشريف له مشروع متقدم جدا للأحوال الشخصية، وبالتالى أوجه له كل التحية على هذا الأمر، مشيرا إلى أن الهدف هو أن نجعل حياة المواطنين أبسط وأسهل.
Advertisements
الجريدة الرسمية