Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عبدالحليم قنديل عن مجمع الإصدارات المؤمنة: خطوة لمحاربة الفساد والتزوير

أخبار مصر عبدالحليم قنديل
عبدالحليم قنديل

هبة الله سيد

أكد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأربعاء، سيساهم بصورة كبيرة في محاربة الفساد في مصر، كما وصفه بالتطور الإيجابي على الجانب الاقتصادي والصناعي المصري.

وأوضح قنديل خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أن فكرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخزين وتجميع البيانات بحيث تكون كافة المحررات الرسمية في البلد مؤمنة تماما ومصنوعة من الورق المؤمن، مع وجود الهيلوجرام الذي يحل محل الأختام التقليدية.


كما أكد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، أن هذا المجمع يعد مركزا بالغ التطور لتحقيق قفزة في الرقمنة، أو الحكومة الإلكترونية، وقد انتهى بتزويد 8 وزارات بوثائقها ومحرراتها الأساسية، وهناك خطة لإكمال ذلك في 21 وزارة، لمنع التزوير في المحررات الرسمية وصور النصب والفساد المختلفة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء، المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

كما تفقد الرئيس منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي تتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

ويعد المجمع صرحا تكنولوجيا عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements