رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"عالم تافهة".. خالد الجندي يرد على منتقدي صورته بـ"البرنيطة"

فيتو
قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن الله عز وجل ذكر فى القرآن الكريم قبل 1400 عام، وتلى قوله تعالى:"سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا ۚ قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ"، موضحاً أنه تعرض لتنمر شديد وسب وتشكيك فى علمه وخلقه لمجرد أنه أرتدى "قبعة".


وأضاف "الجندى"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الأحد، قائلاً:"لبست طاقية، الدنيا اتقلبت والبعض شكك  فى العلم والخلق والدين ،  وبقينا فى حالة من حالات التنمر اللى بنحاربها فى برنامجنا ..اتنمرو عليا علشان لبست " قبعة " حاجة لم تحدث قبل ذلك" ، موضحا أنه لبس " القبعة " فى خارج حدود عمله وهو أمر لا حرج فيه، طالما أنها لم تخل بالشرف، قائلا :" أيه التفاهة دى  ..تمخض الجبل فولد فأر".

وأكد الشيخ خالد الجندى أن التيار السلفى يهاجمه بشدة بسبب فضحه لمنهجهم الذى يعانى من الإزدواجية، قائلا ": "بيهاجمونى لأنى هزمتهم  فى 3 معارك على التوالى أولاً أثبت أنهم " هجاصين " فى المقاطعة للمنتجات الفرنسية ، ثانياً الطلاق الشفوى وعرضنا أول وثيقة يشترط فيها الزوجين عدم وقوع الطلاق الشفوى واعتمدتها وزارة العدل".


وأضاف أن المعركة الثالثة التى هزم فيها السلفيين هو عندما قال قرأت ربع مليون مجلد فلم يأخذوا كلامه على محمل المجاز ، وأثبت  لهم ما ورد فى كتب الأوليين عن الإمام الشافعى والصحابى الجليل عثمان بن عفان، عندما كانوا يختمون القرآن أكثر من مرة فى اليوم الواحد  رغم أن الختمة الواحدة تتطلب 15 ساعة".

وتابع "الجندى"، قائلاً:"طالبتهم أن يردوا على ما ورد فى كتب الأوليين ويقولوا كيف يتم ذلك.. أما تصدقها وتلغى عقلك أو تقول مجاز أو تقول أنهم كانوا كاذبين؟ ..مفيش نفر منهم قدر يرد عليا رغم أنى ذكرت ليهم المجلدات منها وسير أعلام النبلاء وفتح البارى بشرح صحيح البخارى".

وشدد "الجندى"، على أنه لن يتوقف عن فتح ملفات الكذب والضلال، للسلفيين، لافتاً إلى أن دعواهم لمقاطعة المنتجات الفرنسية،  لن تفح ولم تتوقف الصحف التى تسب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الآن الأمر الذى يؤكد أنهم "هجاصين".
Advertisements
الجريدة الرسمية