رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طوارئ بمحافظات المرحلة الثانية استعدادا للانتخابات البرلمانية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
رفعت الأجهزة التنفيذية في محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية استعداداتها وإتمام التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات يومي 7،8 نوفمبر الحالي.


ووجه اللواء محمود شعراوي محافظ التنمية المحلية محافظي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وكلف الوزير بتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم مشدداً على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين.

كما وجه شعراوي أيضاً بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الإيجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الأسرة على المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والإدلاء بصوتها مؤكداً أن المرأة المصرية دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.

وشدد شعراوي على ضرورة التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتي الداخلية والصحة وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم موضحاً أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقري لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية . 

وأشار شعراوي إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وتتابع على مدار الساعة إعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحماية المواطنين من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة مؤكداً انه تم رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات في المحافظات الـ13لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية.

وحث محمود شعراوي مواطني محافظات المرحلة الثانية في الانتخابات البرلمانية بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري باختيار المرشح الذي يريدونه دون تدخل من أحد مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات  واجب وطني على الجميع وأن المواطن يجب أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية وحتى يكتمل الاستحقاق الدستوري.
Advertisements
الجريدة الرسمية