Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طوابير في أول أيام فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة | فيديو وصور

أخبار مصر

أميرة سيد

شهد المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، اليوم الأحد، إقبالا كبيرا من السياح والمصريين لزيارة قاعة المومياوات الملكية في أول أيام عرضها بالمتحف بعد نقلها من المتحف المصري بالتحرير. 


وحرصت إدارة المتحف علي تنظيم دخول الزوار بحيث لا يزيد عدد المتواجدين داخل القاعة عن ٢٠ زائرا مع منع التصوير للمومياوات الملكية والالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء للكمامات الطبية والتعقيم بالكحول قبل الدخول. 

اظهار ألبوم



وكانت وزارة السياحة والآثار، فتحت اليوم الأحد، قاعة المومياوات الملكية للعرض بالمتحف القومي للحضارة لأول مرة أمام الزيارة منذ نقلها من المتحف المصري بالتحرير تزامنًا مع احتفالات يوم التراث العالمي.

وحددت وزارة السياحة والآثار أسعار تذاكر دخول المتحف القومي للحضارة تشمل قاعتي المومياوات والعرض المركزي بسعر موحد للزائر المصري ٦٠ جنيهًا، والطالب المصري ٣٠ جنيهًا، والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه، والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه. 

ترميم المومياوات
وانتهى مرممو المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط من صيانة وتهيئة آخر مومياء ضمن المومياوات الملكية التي تم نقلها إلى المتحف في موكب مهيب يوم ٣ أبريل الماضي، وبذلك يكون تم وضع جميع المومياوات الملكية بفتارين العرض المخصصة لها داخل قاعة المومياوات. 

تثبيت التوابيت
أوضحت إيناس جعفر، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أنه تم الانتهاء من تثبيت معظم التوابيت الخاصة بالمومياوات داخل القاعة، وجار استكمال الأعمال لتثبيت باقي التوابيت والقطع الأثرية الخاصة بالملك أمنحتب الثاني وتحتمس الرابع، مضيفة إلى أن جميع الأثريين يعكفون على وضع اللمسات النهائية للقطع الأثرية الخاصة بالملوك استعدادًا لاستقبال الزائرين اليوم الأحد. 

فك المومياوات
وأضافت الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن فريق الترميم قام خلال الفترة الماضية بفك تغليف هذه المومياوات وفضها من كبسولة النيتروجين الخاصة بها وتهيئتها لاستقبال بيئة العرض الجديدة لها بالمتحف، وذلك وفقًا للأساليب العلمية المتبعة. 

وبدأت المنشآت السياحية، أمس السبت، العمل بالمواعيد الجديدة التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتفتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً (صيفًا). 

المحال التجارية
ويتم زيادة التوقيت لجميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل (صيفًا)، وتفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا.  

خدمات التيك أواي
كما تستمر خدمة التيك أواي (Take – away  )، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً (صيفًا) وكذا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العام.

محال البقالة والسوبر ماركت
ويسثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements