رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الإخوان يطلقون الشماريخ داخل المدينة الجامعية

احداث جامعة الازهر
احداث جامعة الازهر - صورة أرشيفية

أطلق طلاب جماعة الإخوان المسلمين الشماريخ من داخل المدينة الجامعية للبنين لإرهاب الطلاب وعدم دخولهم الامتحان فيما ردت قوات الأمن عليهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع لمنعهم من تعطيل زملائهم عن دخول الامتحان.


وشهدت جامعة الأزهر تواجدا أمنيا مكثفا قبيل بدء الامتحانات اليوم حيث انتشرت قوات الشرطة أمام أبواب الكليات والمبنى الإدارى للجامعة وبين أرجاء الجامعة لتأمين دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات وللحيلولة دون تعطيل طلاب الإخوان لزملائهم.
 
كما تواجدت قيادات أمنية داخل الجامعة لتأمين الامتحانات بالتعاون مع الأمن الداخلى للجامعة والجهات المسئولة لإدارة الجامعة، في الوقت الذي تجمع مئات الطلاب من كلية التجارة بنين أمام باب الكلية في محاولة لدخول الامتحانات حيث يعترضهم بعض الطلاب المنتمين للإخوان لمنعهم من دخول الامتحان.

وتقوم قوات الأمن بتأمين المكان أمام الكلية وفتح أبواب الكلية للممتحنين وسط حالة من عدم الاستقرار بين الطلاب خارج الكلية حيث لا يعرف بعضهم أماكن الامتحانات البديلة بعد الأضرار البالغة التي تعرضت لها كلية التجارة بالأمس.

من جانب آخر، بدأت الامتحانات بكليات اللغات والترجمة والصيدلة والتربية بنين، وذلك في الوقت الذي لا يزال الموقف معلقا بالنسبة لكلية التجارة وتقوم قوات الأمن بمحاولات لمساعدة الطلاب.
الجريدة الرسمية