رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طردها نجلها وزوجته.. مسنة تستغيث بمحافظة القاهرة لاستعادة وحدتها السكنية

السيدة المسنة
السيدة المسنة
نجحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، في إنقاذ سيدة مسنة من الشارع، بعد أن قام نجلها بطردها من الوحدة السكنية التي استلموها من محافظة القاهرة.


بدأت القصة عندما عوضت أجهزة محافظة القاهرة السيدة المسنة التي تقطن بمنطقة بنى هلال الأثرية بمصر القديمة والجاري إزالتها، بوحدة سكنية في الأسمرات، وتم إبرام العقد باسمها، لكن سرعان ما قام نجلها وزوجته بإجبارها على تغيير العقد باسمه، ليقوم بعد ذلك بطردها.




لم تتردد السيدة المسنة فى الاستغاثة بنائب محافظ القاهرة  لتنقذها من تصرف نجلها العاق، لتقوم النائبة بابرام عقد جديد للسيدة المسنة باسمها.



وكانت قد بدأت الأجهزة التنفيذية لحي مصر القديمة، في إزالة  منطقة بني هلال، بنطاق الحي، بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.



ويأتي ذلك تنفيذًا لمخطط تطوير تلك المنطقة الأثرية، بجوار سور مجرى العيون.

وأشرف على عمليات الإزالة والتي لا زالت مستمرة، جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء خالد شحاتة، رئيس حي مصر القديمة، وعدد من القيادات التنفيذية، والإدارات المعنية بنطاق الحى.

 وكانت القيادة السياسية، وجهت بتطوير جميع المناطق التاريخية والتراثية بالقاهرة، وإعادتها لسابق عهدها مناطق جذب سياحي، ومن بين تلك المناطق "سور مجرى العيون الأثري"، والذي تعيد تطويره محافظة القاهرة بالتعاون مع التنسيق الحضاري ووزارتي الآثار والسياحة، ليظهر السور كتحفة فنية.

كما نجحت حملة أعدتها الأجهزة التنفيذية لحي مصر القديمة، في التصدي لأعمال بناء مخالف للعقار (١٠٠٥) كورنيش النيل، فوق نفق الملك الصالح، وتم إيقاف الأعمال وإزالة المخالفات، وتم التحفظ على الأخشاب، كما تم تحرير محضر وقرار إزالة وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ويأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ونائبه بالمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم، بالتصدي لأي مخالفات للبناء، وإزالتها في المهد.

وشنت أجهزة الحي، حملة لنظافة المناطق والشوارع الأثرية، التي تم تطويرها مؤخرا، منها (شارع المنيل وعمرو بن العاص وشارع متحف المنيل وشارع عبد الهادي من شارع المنيل وشارع حسن الأنور وميدان جامع عمرو بن العاص).
Advertisements
الجريدة الرسمية