Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طبيب أمراض صدرية: 40% من مصابي كورونا لديهم ضيق في التنفس

أخبار مصر فصيلة الدم الأقل تضررا من كورونا
تحليل فيروس كورونا

محمد الدمرداش

حذر الدكتور أيمن فرغلي أستاذ الأمراض الصدرية، المواطنين من الاستهانة بوباء كورونا وخاصة خلال الفترة الحالية، وبالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابة بالوباء.



تحذير

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية "صدي البلد" أنه يجب توخي الحذر خلال المناسبات الاجتماعية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بجدية خلال شهر رمضان.


تطعيمات كورونا

وأشار إلى أن كافة التطعيمات ضد كورونا حاليا فعالة والأعراض الجانبية بسيطة جدا لأنها تتفاوت فى أعراضها ويجب تلقيها، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تظهر أي آثار جانبية على متعاطي اللقاح.

ضيق التنفس

وأكد أن بعض مرضى كورونا لا يجب أن يصوموا شهر رمضان لأنه يهدد حياتهم، مشيرا إلى أن هناك 40% من مصابي كورونا يعانون من ضيق التنفس قبل إصابتهما بالوباء. 

التأمين الصحي

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن تسجيل 80% من سكان محافظة أسوان بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر 2019 وحتى اليوم.


التأمين الصحي
 
جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مساء اليوم الإثنين، مستشفى كوم أمبو المركزي، والدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والمهندس خالد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة، والدكتور محمد العقاد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بالوزارة، والدكتور محمد شعبان، المنسق العام للتأمين الصحي بمحافظة أسوان، والدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، وعدد من أعضاء مجلس النواب، في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة تفقدت أعمال تطوير  مستشفى كوم أمبو والتي تشمل إنشاء مبنى جديد، وتطوير المبنى القديم بتكلفة إجمالية نحو 500 مليون جنيه، مؤكدة استمرار تقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال فترة التطوير.


وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير بالمستشفى، وفقًا للجداول الزمنية المحددة، موضحًا أن المبنى الجديد سيكون بسعة 139 سريرا ( 63 سريرا داخليا، 36 سرير رعاية مركزة، 40 سريرا للأطفال المبتسرين)، و6 غرف عمليات، بالإضافة إلى 15عيادة خارجية تضم جميع التخصصات الطبية، كما يضم 40 حضانة أطفال، وقسم الغسيل الكلوي بطاقة 38 ماكينة غسيل كلوي. 


وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة تابعت جولتها بتفقد وحدة طب أسرة الجعافرة وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال الإنشاء والتي بلغت 20 مليون جنيه، مشيدة بمستوى تجهيزات الوحدة وفقًا لمعايير الجودة بهيئة الرقابة والاعتماد بمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما وجهت بسرعة توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة واختبارها للتأكد من كفاءتها، تمهيدًا لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements