رئيس التحرير
عصام كامل

طالبة ثانوية عامة: «الامتحان التجريبي مالوش لازمة» | فيديو

فيتو
انتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة من أداء اليوم الثالث والأخير من الامتحانات التجريبية لشهر أبريل خلال العام الدراسي 2020-2021 بجميع مدارس الجمهورية.


امتحانات الثانوية العامة 
وقالت الطالبة خديجة محمد، عقب خروجها من الامتحان بإحدى مدارس الثانوية العامة بمنطقة شبرا، إنه باليوم الأول للامتحانات يوم الأحد الماضي لم يستطيع أحد الدخول إلى المنصة، وكان هناك بطء بالشبكة، مشيرة إلى أن نظام الامتحانات التجريبية غير جيد قائلة: "النظام مش حلو ومالوش لازمة". 

الثانوية العامة 2021
بينما قالت الطالبة ياسمين أيمن، إن أسئلة الامتحان باليوم الثالث جاءت عن استطلاع أراء الطلاب حول منظومة الامتحانات الإلكترونية وعن أبرز المشاكل التي واجهتهم خلال الأيام الماضية، مؤكدة أن الزمن المخصص للامتحان يعتبر غير كافي بالنسبة لنظام الأسئلة.
 
الدكتور طارق شوقي 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "اليوم الثالث  للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص أيضا طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط".

الثانوية العامة 2021 
ووجه الدكتور طارق شوقي، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة قائلا: "نرجو عدم الدخول من local لأننا نختبر assessment وحدها".

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب/طالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلًا عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.
الجريدة الرسمية