رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبة بثانية ثانوي: "سيستم امتحان العربي فتح بصعوبة ولم أمتحن الرياضة" | فيديو

فيتو
قالت طالبة بالصف الثاني الثانوي، عقب خروجها من لجنة مدرسة السلام الثانوية بنات بمنطقة القبة، إنها واجهت صعوبات في فتح سيستم امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات للفصل الدراسي الأول.


وقالت الطالبة :" في امتحان العربي السيستم فتح بصعوبة بعد نص ساعة من وقت الامتحان، وفي امتحان الرياضة السيستم مكنش بيفتح، والعديد من الطالبات باللجنة معرفوش يفتحوه وعلمنا محضر بالواقعة". 

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 28 فبراير، امتحان مادتي اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات، في أول أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم.

وادى الطلاب الامتحان إلكترونيًا، وورقيًا للذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية