رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبة بأولى ثانوي: "الامتحان مفتحش بسبب سوء شبكة الإنترنت" | فيديو

فيتو
واجهت عددا من طالبات الصف الأول الثانوي بلجنة مدرسة السلام الثانوية بنات بمنطقة القبة خلال أدائهم امتحانات نصف العام الدارسي الأول، اليوم الإثنين، مشكلات بسيرفر امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولي والجغرافيا بسبب  سوء شبكة الإنترنت الخاصة بالمدرسة.




وقالت طالبة :" امتحان الإنجليزي فتح معايا في الأول ومرة واحدة قفل معايا، وجربت تانى مدخلش وعملت محضر بالواقعة، وفي امتحان الجغرافيا معرفتش أدخل خالص بسبب شبكة الإنترنت السيئة".

فيما قالت طالبة: "ولا مادة فتحت معايا النهاردة وبجرب أفتح في البيت الامتحانات مش بتفتح".

إلكترونيا وورقيا

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا؛ وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقًا للجداول المرفقة. 

أكواد الجلسات الامتحانية


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

open book


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "فيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية