رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات رابعة ابتدائي يكشفن تفاصيل أسئلة الامتحان المجمع | فيديو

فيتو
كشفت عدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي، منذ قليل، بلجنة مدرسة أسماء بنت الصديق بمنطقة القبة، عن سهولة امتحان المجمع  الذي جاء في مستوي الطالب.

وقالت إحدى الطالبات إن لكل مادة 5 أسئلة في الامتحان وجاءت سهلة.

وأوضحت طالبة أخرى أن الامتحان سهل والوقت كان مناسب للإجابة على الأسئلة. 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول، اليوم الأحد الموافق 28 فبراير، لطلاب صفوف النقل للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية وفقا للخريطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لتنظيم العملية الامتحانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة عملت على تصميم مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي والالتزام بالضوابط الاحترازية، حيث تبدأ الامتحانات اليوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وجدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي "يوم 28 فبراير"- الصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس"- الصف السادس الابتدائي "يوم 2 مارس"- الصف الأول الإعدادي "يوم 3 مارس"- الصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس").
وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

وأوضحت الوزارة أن عدد الأسئلة بالنسبة للصفوف من 4 لـ 6 ابتدائي، بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى الصف السادس الابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
 
وكشفت الوزارة أنه في الصفوف الدراسية الأول والثاني الإعدادي في اللغة العربية 10 أسئلة بـ 80 درجة وفي الرياضيات 8 أسئلة جبر وهندسة بـ 60 درجة والإنجليزي 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ومجموع الطالب في الأسئلة 35 سؤالا بـ 280 درجة.
 
وحددت الوزارة عدد الأسئلة في امتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بـ 80 درجة والرياضيات 8 أسئلة بـ 60 درجة واللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة في الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية 35 سؤالا بمجموع درجات 280.

Advertisements
الجريدة الرسمية