رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات الشهادة الإعدادية بالقليوبية: الامتحان المجمع سهل.. والأسئلة من المنهج | فيديو

فيتو
أكد عدد من طالبات الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة هدى شعراوى الإعدادية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، سهولة جميع أسئلة المواد في الامتحان المجمع.


وقالت طالبة:" الصراحة الامتحان كويس جدا وخلصنا في نص الوقت وكل الأسئلة من كتاب المدرسة".

وأضافت طالبة ثانية:" الامتحان سهل جدا وحلو والأسئلة كانت مباشرة وكانوا مقدرين الموقف".

وقالت طالبة ثالثة:" الامتحان سهل وكان فيه أخطاء بسيطة ولكن الامتحان المجمع أفضل من نظام امتحان كل ماده لوحدها".

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد
التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى اليوم 7 مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

الامتحان متعدد التخصصات  


ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية .

الشهادة الإعدادية 


ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
Advertisements
الجريدة الرسمية