رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات الثانوية العامة: السيستم وقع في الامتحان التجريبي | فيديو

فيتو
أكدت عدد من طالبات الثانوية العامة 2021 بإحدى مدارس منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، سقوط السيستم خلال الامتحان التقني التجريبي الأول لشهر أبريل للعام الدراسي الحالي 2020-2021. 


وقالت طالبة: "السيستم مكنش احلي حاجة النهاردة لان معظم الناس معرفتش تدخل وكان شبه واقع ومعظمنا معرفش يدخل وكان في لجنة حوالي ١٥ طالبة الي دخل منهم علي السيستم ٣ فقط من اللجنة". 

وأضافت أخرى: "احنا تقريبا ممتحناش دا مش امتحان اصلا  ولا ليه لازمة". 

وقالت طالبة ثالثة: "الامتحان عجبني معرفش ليه معجبش بقيت الطلاب هو  زي امتحانات اختبر عمر عقلك". 

فيما قالت طالبة رابعة:" سيستم الامتحان مفتحش من واي فاي المدرسة وفتحنا نت من الموبايلات". 

الثانوية العامة

وتجري الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة في الفترة من ١٨ حتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا حتى ١:٠٠ ظهرًا.

الثانوية العامة 2021

شهدت مدارس الثانوية العامة اليوم الأحد، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد خلال عقد أول بروفة للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة. 

وشددت مدارس الثانوية العامة اليوم على ضرورة اتباع الطلاب لإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء الطلاب للكمامات الطبية داخل الفصل و استخدام المطهرات والكحول، كما شهدت المدارس توفير الكاشف الطبية لقياس درجة حرار الطلاب قبل الدخول اللي اللجان.


سقوط السيستم 

اشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة داخل اللجان من سقوط السيستم بأول أيام عقد الامتحانات التجريبية بالمدارس على مستوى الجمهورية وعدم تمكنهم من الوصول إلى منصة الامتحان.

امتحانات الثانوية العامة التجريبية 

وأكد عدد من الطلاب عدم تمكنهم من الدخول على منصات الامتحان فب أغلب اللجان رغم مرور أكثر من ساعة من وقت الامتحان.



ومن جانبه علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائلا: أن كل هذا يتم مناقشته مع مهندسي التطوير في المدرسة وليس على جروبات السوشيال ميديا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك 2200 مدرسة حول الجمهورية استطاع الطلاب بها الدخول على المنصة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نتطلع إلى استقبال أبنائنا طلاب الثالث الثانوي الذين يمتلكون جهاز تابلت لخوض التجربة الفنية في اليوم الأول من ثلاثة أيام هامة جدا للوصول إلى أفضل تصميم للشبكات والسيرفرات، وسوف نواصل العمل في الاختبارات التجريبية في مايو ويونيو لتقديم أفضل خدمة لطلابنا قبل الامتحانات النهائية".



امتحانات الثانوية العامة التجريبية

وأضاف: "لنتذكر جميعا أننا نقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعي جدا في هذه المرحلة، وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولا يمثل هذا أى مشكلة، وعلى الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية".


وأضاف إلى أن هناك جيشًا من المهندسين في الوزارة لرصد أي مشاكل خلال امتحانات الثانوية العامة التجريبية.


وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نجاح تجربة ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها، مشيرا إلى أن هناك جيشًا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، وهو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة. 



الثانوية العامة 2021
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ستكون إلكترونية وبدون درجات.


وأضاف الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، مؤكدا أن الهدف من تلك الامتحانات هو تدريب الطلاب علي شكل ونوعية الأسئلة وقياس كفاءة السيستم ونظام الامتحانات الإلكترونية.




امتحانات الثانوية العامة 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد الامتحان والذي في الفترة من ١٨ وحتى ٢٢ أبريل من الساعة ١٠:٣٠ صباحًا وحتى ١:٠٠ ظهرًا.


الثانوية العامة 2021
كما كشفت عن الأهداف الخاصة بإجراء امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:


- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه.


- قياس تغطية الـ4G. 


- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.


- تحديث منظومة التابلت.

للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور:

الرقم المختصر: 19368 


أو من خلال واتساب: 01148970610.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجب إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.

تداول طلاب الصف الثالث الثانوي، عددا من الصور الخاصة لشكل الامتحان التجريبي لشهر أبريل، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة الاستبيانية التي ليس لها علاقة بالمنهج وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم
Advertisements
الجريدة الرسمية