رئيس التحرير
عصام كامل

طالبات الإعدادية بالقليوبية: امتحان العربي سهل.. وسؤال التعبير عن كورونا| فيديو

فيتو
أكدت عدد من طالبات الصف الثالث الإعدادي بلجنة مدرسة هدى الشعراوي الإعدادية بنات بمحافظة القليوبية عقب انتهائهن من أداء امتحان اللغة العربية والخط والإملاء للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021، سهولة الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط. 


وقالت طالبة: "الامتحان كان جميل ولكن سؤال النحو كان صعب شوية خاصة أسئلة الإعراب كان فيه كلمات صعبة ولكن الحمد لله عرفنا نحل، أما بقية أسئلة النصوص والقراءة والشعر فكانت سهلة، وسؤال التعبير كان عن كتابة موضوع عن الوطن أو فيروس كورونا". 

وأضافت طالبة أخرى: "الامتحان سهل جدا، وكنا خايفين من النحو ولكن جاء سهلا، ومعظم الامتحان يقدر الطالب اللي مذاكر متوسط يقدر يحل الامتحان، وأسئلة القراءة والنصوص والشعر كانت سهلة وكان فيها بعض النقاط البسيطة محتاجة تركيز". 

وانطلق صباح اليوم الثلاثاء أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية ، وسط تشديدات على تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب داخل اللجان من ارتداء للقفازات والكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي والتعقيم. 

وبدأت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية اليوم الثلاثاء بمادة اللغة العربية والخط والإملاء في التاسعة صباحا حتى 11.30 ص لمدة ساعتين ونصف، ومن المقرر أن تجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

 وتجرى الامتحانات داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، وأن الامتحان يعقد ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

وألزمت الوزارة واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لهذا العام والتي جاءت وفق مواصفات الأعوام الماضية بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.
الجريدة الرسمية