Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طالبات أولى ثانوي بشبرا الخيمة: "فيه أسئلة بالإنجليزي مستواها عالي" | فيديو

أخبار مصر

أميرة سيد

أكد عدد من طالبات الصف الأول الثانوي بلجنة عائشة أم المؤمنين الثانوية بنات بمحافظة القليوبية، منذ قليل، سهولة  فتح منصة امتحان مادتي الجغرافيا واللغة الأجنبية الأولي للفصل الدراسي الأول إلكترونيا على التابلت.

وقالت طالبة :" الامتحان كويس واللجنة كلها دخلت امتحنت على السيستم، والقرار الأفضل هو تقسيم دخول الطلاب على مجموعات..ومستوى الامتحانات كويسة بس الانجليزي فيه اسئلة مستواها عالي".

وأضافت طالبة ثانية:" الامتحان فتح على السيرفر.. الصراحة  فيه تحسن كتير عن أول يوم امتحان، وأرخم حاجة إن الامتحان اتسرب قبل ما ندخل ".

وقالت طالبة ثالثة :" الامتحانات كويسة وفتحت على السيرفر وطلاب وبعض الطلاب مفتحش معاهم".

إلكترونيا وورقيا

وادي طلاب الصف الأول الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا ،وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقًا للجداول المرفقة. 

أكواد الجلسات الامتحانية


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

open book


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "فيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements