Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طالبات أولى ثانوي: "امتحان الجغرافيا متسرب.. والإنجليزي من بره المنهج" | فيديو

أخبار مصر

وفاء حسن

أكدت عدد من طالبات الصف الأول الثانوي بلجنة مدرسة السلام الثانوية بنات بمنطقة القبة في محافظة القاهرة،  سهولة امتحان مادة الجغرافيا ووجود بعض الأسئلة الصعبة في امتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الإنجليزية" ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول.



وقالت طالبة: "الحمد لله السيستم وقع بسبب شبكة نت المدرسة كانت ضعيفة، ولكن اشتغل لما فتحنا على الباقات بتاعتنا من أول مرة. امتحان الجغرافيا متسرب لينا قبل ما ندخل، ولكن امتحان الإنجليزي من بره المنهج وخاصة سؤال القطعة صعب".

فيما قالت طالبة أخرى: "الامتحانات حلوة وفتحت على طول ولكن فضل يحمل شوية على باقة الإنترنت الخاصة بي لأن شبكة المدرسة سيئة".

إلكترونيا وورقيا

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي 2021 الامتحان إلكترونيًا؛ وورقيًا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقًا للجداول المرفقة. 

أكواد الجلسات الامتحانية


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

open book


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "فيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements