رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالبات أولى إعدادي بشبرا الخيمة: الامتحان سهل ما عدا بعض أسئلة العلوم

طالبات أولى إعدادي
طالبات أولى إعدادي
أكدت إحدى طالبات الصف الأول الإعدادي بمدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات في منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، على سهولة الامتحانات، اليوم، فيما عدا بعض الأجزاء في مادة العلوم؛ كانت تحتاج إلى المزيد من التركيز، مع وجود بعض الصعوبة في مادة اللغة العربية وتحديدا فرع النحو.



وفيما يتعلق بتوقيت الامتحان، أكدت الطالبة على أن الوقت كان كافيا لها للإجابة على كافة الأسئلة، مع تفضيلها لنظام الامتحان لكافة المواد في ورقة واحدة.

فيما أكدت طالبة أخرى على أن الامتحان كان في مجمله سهلا، فيما عدا بعض الأسئلة في العلوم واللغة الإنجليزية. 

المرحلة الإعدادية

وانطلقت اليوم الأربعاء 3 مارس 2021، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 لطلاب المرحلة الإعدادية والتي يجري عقدها داخل لجان مؤمنة ومراقبة بجميع محافظات الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات اليوم الأربعاء، فيما يؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان غدا الخميس الموافق 4 مارس، بينما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات يوم 7 مارس الجاري.

الامتحان متعدد التخصصات 

ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

فيروس كورونا

وتشهد المدارس إجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا من خلال قياس لدرجة الحرارة وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية قبل الدخول للمدرسة. 

وزارة التربية والتعليم

كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من حيازة أجهزة المحمول داخل اللجان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.


عدد أسئلة الامتحان الموحد


1- اللغة العربية 10 أسئلة بـ 80 درجة.

2- الرياضيات 8 أسئلة جبر وهندسة بـ 60 درجة.

3-الإنجليزي 6 أسئلة بـ 60 درجة .

4- العلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة .

5-الدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة.

6-يكون مجموع الطالب في الأسئلة 35 سؤالا بـ 280 درجة.
Advertisements
الجريدة الرسمية