رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق شوقي: "لن يتم إلغاء أعمال السنة أو الامتحانات ولا عودة للأبحاث"

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعي لإعادة فلسفة التعلم الحقيقي، وأنها تبني جيل جديد من التعلم وأن الوزارة تسعي لإعادة الثقة فى التعلم الحقيقي.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على التليفزيون المصري، أن أزمة كورونا تضع عبئا كبيرا على الوزارة لأنها تعرقل خطوات التطوير، مشيرا إلى أن الوزارة تسعي للحفاظ على صحة المعلمين والطلاب مع تقديم حلول تكنولوجية ومنصات إلكترونية لمواصلة العملية التعليمية فى ظل جائحة كورونا.

وأوضح: "رفعنا الغياب لإشراك أولياء الأمور فى قرار حضور أبنائهم للمدرسة، وتم تغطية جميع المناهج الدراسية عبر القنوات والمنصات التعليمية، وعلى الطلاب استكمال كافة المناهج الدراسية من خلال المدرسة أو المنصات التعليمية".

وأشار إلى أنه لن يتم إلغاء أعمال السنة أو الامتحانات ولا عودة للأبحاث مرة أخرى بعد إساءة استخدامها العام الماضي.

وعن وجود إصابة بفيروس كورونا بين الطلبة، أكد أن الإصابة بفيروس كورونا بين الطلاب قليلة ولا تذكر، موضحا: "الوزارة حريصة على التحصيل الدراسي والتقييم".

وكان آخر قرارات وزير التعليم بخصوص الدراسة تضمنها الكتاب الدوري رقم (9) الذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتاريخ 2020/12/20، وأجاب الكتاب الدوري على سؤال هل يتم إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا؟

وجاء الكتاب الدوري يحدد إجراءات التعامل بشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020. 

ونص الكتاب الدوري على أنه: "حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، ولكي يتمكنوا من مواصلة عملية التعلم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول باستخدام مصادر متنوعة للتعلم الذاتي والتي منها (قناة مدرستنا 1، وقناة مدرستنا 2، وبنك المعرفة، ومنصة ذاكر، ومنصة إدارة التعليم للمرحلة الثانوية، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر، وغيرها من الوسائل الرقمية)".

وتضمن الكتاب الدوري عدة قرارات وجاءت كالتالي:

- عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب - لمن يرغب فى ذلك - مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية، ما يعني أنه لن يتم إغلاق المدارس في الأسابيع المتبقية من الفصل الدراسي الأول بسبب فيروس كورونا ولكن من يرغب في الحضور يحضر ومن لا يرغب في ذلك فلن تحتسب تلك الأيام غياب.

- على المدرسة توجيه الطلاب من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى لمتابعة قناة مدرستنا (1)، وطلاب المرحلة الثانوية لمتابعة قناة مدرستنا (2) وإعلامهم بمواعيد بث القنوات التعليمية لمتابعة مراجعة المناهج الخاصة بهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في الدخول على المنصات الرقمية الخاصة بهم.



Advertisements
الجريدة الرسمية