Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضوابط وشروط إضافة المواليد والأفراد لـ بطاقة التموين

أخبار مصر وزير-التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

دينا عاشور

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الموافقة على إضافة الأفراد والمواليد للأسر الأكثر احتياجا واستخراج البطاقات التموينية الجديدة للأفراد الذين لا يتعدى دخلهم 1500 جنيه شهريا، والتي سيتم زيادتها إلى 2400 جنيه بداية من أول يوليو المقبل مع تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.


وقال المصيلحي على هامش جولته في كفر الشيخ أن إضافة المواليد بصفة عامة تحتاج إلي إضافة اعتماد مالي جديد في الموازنة العامة للدولة ، وان الوقت الحالي ليس مناسب لتطبيق هذا الإجراء بسبب التحديات التي تواجهها الدولة جراء أزمة كورونا وتوقف حركة السياحة.

وأضاف وزير التموين أن باب تظلمات البطاقات التموينية لا يزال مفتوح وأنه يتم تسليم التظلم للمراكز المتطورة ومكاتب التموين والتي بدورها ترسلها إلى مديرية التموين للبت فيها ومدى استحقاقها للدعم التمويني من عدمه .

مصنع شركة الدلتا للسكر
وعلى صعيد آخر، يتفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، مصنع شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات التابعة للوزارة للاطمئنان على إنتاج السكر من البنجر، بعد تطوير مصانع الشركة ورفع طاقة التشغيل من 14 ألف طن إلى 21 ألف طن بنجر يوميا، الأمر الذي أدى إلى زيادة معدلات الإنتاج.

و يستعرض وزير التموين آليات تطوير صناعة منظومة السكر وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ، ويرافق الوزير فى الجولة اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر.

كما يتفقد الوزير عدد من المنشآت التموينية ومنافذ الشركات التابعة للوزارة للاطمئنان على توفر السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بكميات كبيرة وطرحها بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

ومن المقرر أن تشمل الجولة أيضا، تفقد مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفر الشيخ وذلك فى إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى زيارة احد المجمعات الاستهلاكية  (دلتا ماركت) ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، وذلك فى إطار الاطمئنان على توافر كافة السلع التموينية والأساسية وانتظام صرفها للمواطنين، فضلاً عن زيارة مطحن كفر الشيخ والتابع لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا وتفقد أعمال التطوير التي تمت.

ومن المقرر أيضاً المرور على أحد مخابز القطاع العام ومتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين في ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة والتي تم اقرارها خلال شهر رمضان المعظم.

كما تشمل جولة وزير التموين تفقد الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفر الشيخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements