رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 96 من سائقي الحافلات المدرسية يتعاطون المخدرات في 5 محافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى الحافلات المدرسية تواصل عملها.


وأضافت أن اللجنة كشفت على 1123 سائقا في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس، من بداية الفصل الدراسى الثانى وحتى الآن، وتبين تعاطى 96 سائقا للمواد المخدرة بنسبة 8.5% من إجمالى من تم الكشف عليهم.

وأضافت غادة والى في تصريحات صدرت اليوم السبت، أن اللجنة كشفت على 291 سائقًا في محافظة القاهرة، وجاءت نتيجة الكشف عن وجود 21 حالة إيجابية أبرزهم تعاطى ترامادول وحشيش وتعاطى متعدد "حشيش وترامادول" وهيروين بنسبة تعاطى 7.2%، وكذلك الكشف على 303 سائقين في محافظة الجيزة.

وتبين وجود 50 حالة إيجابية بنسبة 16.5 % وتمت إحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، إضافة إلى الكشف على 345 سائقا بمحافظة القليوبية، وتبين تعاطى 8 حالات للمخدرات ومنشطات جنسية بنسبة تعاطى 2.3% وكذلك الكشف على 142 سائقا بمحافظة الإسكندرية وتبين وجود 17 حالة إيجابية منهم 4 حالات يتعاطون الهيروين بإحدى المدارس بنسبة 12%.

وأضاف أنه تم الكشف على 42 سائقا بمحافظة السويس دون وجود أي حالات إيجابية، لافتة إلى استمرار الكشف على السائقين جنائيا بالتنسيق مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف وجود بعض السائقين الذين يعملون في المدارس وعليهم أحكام قضائية.

وأشار إلى أنه يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة في ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحف الجنائية لهم.

وأضافت غادة والى، أن الخط الساخن "08002200022" الخاص يواصل تلقى شكاوى الأهالي والأسر بشأن اشتباههم في تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات تواصل استقبال المكالمات للتعامل مع أي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات.

ولفتت إلى أن حملات الكشف العشوائى على سائقى حافلات المدارس ستظل مستمرة، وذلك للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، وأن ذلك يأتى في إطار توجيهات مجلس الوزراء منذ العام الماضى، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس، لحماية الأطفال من الحوادث.
Advertisements
الجريدة الرسمية