رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 26 كيلو "قات" بحوزة راكب يمني في مطار القاهرة

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 26 كجم من مخدر "قات"، أخفاها راكب يمني داخل أكياس "مكسرات" فور وصولها من أثيوبيا، وذلك لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمخدرات وبيعها وتحقيق مكاسب مادية، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه. 


وأفاد مصدر بمطار القاهرة، بأنه اثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، اشتبه أحمد سيد مأمور الجمارك فى راكب يمني الجنسية ، وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الإدارة، قرر تشكيل لجنة لتفتيش الراكب تحت إشراف حازم ياسين رئيس القسم، ضمت أحمد مجاهد وخالد محمد مأمورا التفتيش وتلاحظ وجود أكياس بين طيات الملابس داخل حقائبه ظهرت على جهاز كشف الحقائب، وتبين وجود 26 كجم من مخدر القات مخبأة داخل أكياس "مكسرات" لتضليل رجال الجمارك.



وقرر عبدالعال نعمان مدير الإدارة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى، وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وتواصل مصر للطيران إجراءات التعقيم والتطهير، على متن الرحلات الجوية للشركة، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا الوبائية، وفقا للمتطلبات الإرشادية وتوصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا ) باستخدام فلاتر HEPA (هواء الجسيمات عالية الكفاءة). 

وأوضحت مصر للطيران، أنه تم تركيب فلاتر في أجهزة تكييف جميع طائرات مصر للطيران والتي يمكنها التقاط ما يصل إلى ٩٩٪ من الفيروسات والميكروبات والبكتيريا.

ويرتدي جميع أفراد الطاقم الجوي الكمامات وأغطية الوجه والقفازات، فضلا عن توفير universal protection kit تحتوي على مطهرات، قفزات، كمامات، مع توفير كميات إضافية مع طاقم الطائرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية