Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط ٢١ أسطوانة أكسجين من مصادر غير معتمدة بالسيدة زينب | صور

أخبار مصر IMG-20210128-WA0001
ضبط اسطوانات أكسجين بالسيدة زينب

أمانى فلفل

قاد الدكتور مهران عبداللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب، عدة حملات لإعادة الانضباط لشوارع الحي الشعبي، بالتعاون مع  قسم شرطة المرافق، وقسم الشرطة، والإدارات المعنية، وعلى رأسها الإشغالات. 

وأوضح الدكتور مهران عبداللطيف مهران، رئيس حي السيدة زينب ، أن الحملات أسفرت عن ضبط ٢١ أسطوانة أكسجين، تم تداولها من مصادر غير معتمدة، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 





وأكد مهران، استمرار الحملات، لرفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه المخالفين، فضلا عن التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف، أن بعض هذه الحملات، تمكنت من مصادرة عربات، لإلقاء مخلفات المباني بالطرق العامة، وتم كذلك، مصادرة التكاتك من الشوارع الرئيسية، بنطاق حي السيدة زينب.

وكان اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تلقى تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة وغرفة العمليات وإدارة الأزمات فيما يخص إجراءات المحافظات لتطبيق قرارات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء لتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن التقرير الذى تلقاه من غرفة العمليات أشار إلى أن عدد المبانى الخدمية والأماكن العامة والشوارع والمؤسسات المختلفة التي تم تطهيرها وتعقيمها فى محافظات الجمهورية منذ شهر أكتوبر 2020 وحتى 22 يناير الجارى فى 27 محافظة بلغ حوالي 670 ألف مبنى متنوع وتشمل الأسواق والمواقف والمبانى الخدمية.

ووجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالاستمرار فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة واستمرار أعمال التطهير والتعقيم للمبانى الحيوية والخدمية والشوارع بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات.

وكان وزير التنمية المحلية تلقى تقريراً حول جهود المحافظات فى تطبيق رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ونوابهم للغرامات الفورية على غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

وقال شعراوى إن التقرير أشار إلى أنه منذ تطبيق هذا القرار وحتى 22 يناير 2021 بلغ عدد المحاضر التى حررتها المحافظات للمواطنين علي غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية حوالى 11500 شخص ، وتحرير 220 محضر لمنشأت قامت بمخالفة الإجراءات الاحترازية وتم تحصيل غرامات ومخالفات بحوالى 750 ألف جنيه من المخالفين ، كما تم فض 380 سوق مخالف و321 حفل زفاف وعزاء و176 سنتر تعليمى .

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين باستمرار التنسيق مع مديريات الأمن والجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص تطبيق الغرامة الفورية علي غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية .

وشدد "شعراوى" على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها فيما يخص أزمة فيروس كورونا والتعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة مناسبات والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء أو التجمعات والغلق الكامل لدور المناسبات أو تقديم الشيشة بالكافهيات والمطاعم والمقاهى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements