رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط مصري حاول تهريب 4657 قرصا مخدرا داخل ملابسه بمطار القاهرة

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب أقراص مخدرة بمطار القاهرة
Advertisements
تمكنت سلطات جمارك الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة فوزى العميرى مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقوانين مكافحة المخدرات ومزاولة مهنة الصيدلة والجمارك والإستيراد والتصدير .


وقالت مصادر جمركية بالمطار، إن سلطات جمارك المطار تلقت معلومات سرية مقدمة من فرع إدارة البحث الجنائي بميناء القاهرة الجوى مفادها محاولة راكب مصرى الجنسية، القادم من النمسا على رحلة طائرة الخطوط الجوية النمساوية القادمة من فيينا القيام بتهريب أشياء محظورة. 

تهريب أقراص مخدرة

وأضافت المصادر إنه تم عرض الأمر علي رفعت صدقي نائب مدير الجمرك، وتم تشكيل لجنة ضمت كل من جمال السيد مدير الحركة المشرف علي الخط الأحمر، وعلاء خضر مأمور التفتيش لترقب وصول الراكب وتفتيش حقائبه، وبمجرد وصول رحلة الطائرة تبين أن الراكب يحمل 2 شنطة كبيرة وشنطة جرار، بتفتيشها تبين وجود 69 شريط ترامادول بكل شريط 10أقراص و386 شريط Oxygesic  بكل شريط 10 أقراص و107 أقراص فرط خضراء اللون بإجمالي 4657 قرصا من الأقراص المخدرة مخباة بين طيات الملابس داخل حقائبه.


ترقب الوصول 

قرر فوزى العميري مدير الادارة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى، وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .


إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا


ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند- أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.


مطار القاهرة


وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية