رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط محاولتي تهريب مستحضرات تجميل ونقد أجنبي بمطار القاهرة | صور

ضبط تهريب مستحضرات
ضبط تهريب مستحضرات تجميل
ضبطت سلطات جمارك مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، محاولتي تهريب كمية من النقد الأجنبي ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات النقدية السارية ومكافحة غسيل الأموال والصيدلة والجمارك وقانون الاستيراد والتصدير.


وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الأوكرانية القادمة من كييف، اشتبه محمود محمد سعيد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر في أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية مبالغ نقدية أو أشياء تستحق ضرائب أو رسوم أجاب بالنفي.


تهريب نقد أجنبي 


وأضافت المصادر أنه بتمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة "X_Ray" بواسطة علاء الدين عمارة مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود ما يشتبه أن يكون "رزم" ورقية، وبالعرض على أحمد أبو بكر فؤاد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، كلف جورج صفوت مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا فتبين وجود 58 ألفا و700 يورو مخبأة داخل علب كورن فلكس وشيكولاته ووسط الملابس بحقائبه. 



الخطوط الأوكرانية 


وأشارت المصادر إلى أنه أثناء إنهاء الإجراءات على نفس الطائرة، استوقف حافظ منشاوي رئيس قسم اللجنة الجمركية، أحد الركاب المصريين القادمين أثناء محاولة الخروج من بوابة اللجنة، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية مبالغ نقدية أو أشياء تستحق ضرائب أو رسوم أجاب بالنفي، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة "X_Ray "  بمعرفة علاء الدين عمارة مأمور الفحص، فلاحظ وجود عبوات تكرارية متماثلة داخل حقائب الراكب وسط ملابسه ومتعلقاته.


تهريب مستحضرات تجميل 


وبالعرض على أحمد أبو بكر رئيس القسم قام بتكليف محمد محمود ابراهيم عمر مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 1400 قطعة من مستحضرات التجميل داخل حقائبه.





وقرر أسامة دياب مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضري ضبط جمركي، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب الذي بحوزته العملة إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية للاختصاص بعد تسليمه المسموح له قانونا وهو ما يوازي عشرة آلاف دولار أمريكي.
Advertisements
الجريدة الرسمية